حصاد الجولة 29| النصر "سوبر".. كارثة في الهلال ووداع الأهلي قريبا

تاريخ النشر: 24/06/2022
1386
منذ سنة
حصاد الجولة 29| النصر سوبر.. كارثة في الهلال ووداع الأهلي قريبا

أُسدِل الستار مساء أمس الخميس، على منافسات الجولة 29 "قبل الأخيرة"، من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

وشهدت الجولة 29 من مسابقة الدوري، فوز "المتصدر" الهلال، على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح (3-0)، وانتصار "الوصيف" الاتحاد، على الاتفاق، بثلاثة أهداف مقابل واحد.

اقرأ أيضًا

أوامر رسمية خطيرة "تدهش" النصر والاتحاد في قضية حمد الله 

أما الأهلي، تلقى خسارة قاسية أمام الرائد، بثلاثة أهداف لواحد، في الوقت الذي فاز فيه النصر، على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم، بنتيجة (4-1).

* ترتيب دوري المحترفين..

وبهذه النتائج، حافظ الزعيم الهلالي، على صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 64 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط، عن الاتحاد، صاحب المركز الثاني.

ومن ناحيته، ضمن الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المركز الثالث في جدول الترتيب رسميًا؛ ليحجز آخر بطاقة مؤهلة إلى النسخة القادمة من كأس السوبر السعودي بـ"نظامه الجديد".

طالع أيضًا| بالأسماء.. النصر يستعد للإعلان عن 7 صفقات في "ليلة الحسم الساخنة" 

وتراجع الأهلي من جانبه، إلى المركز الرابع عشر، المُهدد صاحبه بـ"الهبوط" إلى الدرجة الأولى، حيث تجمد رصيده عند النقطة 31، وبفارق نقطة وحيدة فقط، عن الباطن "الثالث عشر".

* الهدافون وصناع اللعب..

وإلى جانب صراع اللقب والهبوط.. اشتعلت معركة كبرى بين عدد من النجوم، للفوز بجائزة هداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي.

ويتصدر النيجيري أوديون إيجالو، قلب هجوم نادي الهلال، قائمة هدافي الدوري، برصيد 22 هدفًا، وبفارق هدفين فقط، عن الثنائي البرازيلي رومارينيو "الاتحاد"، وأندرسون تاليسكا "النصر".

أما في صناعة الأهداف، لايزال نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، البرازيلي ماثيوس بيريرا، يتصدر القائمة، برصيد 11 أسيست. 

* أبرز أرقام الجولة..

والجولة 29 من مسابقة الدوري، شهدت تسجيل 22 هدفًا، من بينهم 14 للمحترفين الأجانب، و8 للاعبين المحليين.

واحتسب الحكام، 4 ركلات جزاء، في المباريات الثماني بالجولة 29 "قبل الأخيرة"، مع إشهار 30 بطاقة صفراء وطردين.

ومن بين الـ32 بطاقة صفراء وحمراء؛ طرد للكولومبي جوستافو كويلار، متوسط ميدان الهلال، وإنذاران لزميليه جانغ هيون سو وعلي البليهي، سيغيبان على إثرهما، عن لقاء الفيصلي، في الجولة الأخيرة، من مسابقة الدوري. 

وسيطرت العديد من الأحداث المميزة، على منافسات الجولة 29 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022؛ على النحو التالي:

- أصبح البرازيلي رومارينيو، أول أجنبي في تاريخ الاتحاد، يسجل 20 هدفًا في موسم واحد، بدوري المحترفين.

- البرازيلي أندرسون تاليسكا، أصبح أول لاعب "غير مهاجم" في النصر، يسجل 20 هدفًا خلال موسم واحد، بدوري المحترفين.

- فشل نادي الشباب، في تحقيق أي فوز، في آخر 10 مباريات أمام التعاون، في بريدة.

- ساحر الهلال سالم الدوسري، سجل 13 هدفًا في عام 2022، في صدارة اللاعبين السعوديين.

حمل تطبيق سعودي الآن