ليس الحل لكل مشاكل النصر .. جولة في عقل رودي جارسيا "العنيد"

تاريخ النشر: 23/06/2022
783
منذ أسبوع
رودي جارسيا

يستمر الحديث بشأن الإعلان المرتقب، عن وظيفة المدير الفني الجديد للنصر، الذي مازال يبحث عن قائد يستطيع إعادة الفريق إلى الواجهة والفوز مجددًا بالألقاب، بينما يقترب الفرنسي رودي جارسيا من تولي المهمة.

ليس الحل لكل مشاكل النصر .. جولة في عقل رودي جارسيا 

وقاد صاحب الـ 58 عام، العديد من كبار أوروبا، على رأسهم روما الإيطالي، مارسيا، ليون وسانت اتيان من فرنسا، ليكون المخضرم بلا شك إضافة قوية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

جماهير العالمي تتطلع لأن يكون جارسيا حلًا لمشاكل وأزمات فنية واجهت الفريق على مدار المواسم القليلة الماضية.

ويستعرض سعودي سبورت أبرز ملامح جارسيا الفنية، والتي بلا شك لن تكون مختلفة كليًا في رحلته الجديدة مع النصر.

رغم اقتناع الجماهير في مختلف الأندية التي دربها الفرنسي بالذكاء والدراية التامة بأوجه الكرة الحديثة، إلا أن اتهامه بالعند الكروي ظل يطارده طوال مسيرته.

جارسيا الذي لم يمتلك المرونة التكيكية في بعض الأحيان، يعتمد دائمًا على تكتيك 4-3-3، في أغلب الأحيان، ولا يغيره إلا في فترات قليلة.

المدير الفني الفرنسي قليلًا ما يفاجئ خصومه بالتشكيل، ويعتمد على نفس اللاعبين بصفة مستمرة.

جماهير نادي العاصمة الإيطالية، روما، في فترة تدريبه للفريق، ظلت تهاجمه بسبب الإصرار المستمر على البداية، بالإيفواري جيرفينيو، حتى لو لم يكن اللاعن جاهزًا للمشاركة أو يمر بأسوأ فتراته الفنية.

وفي تقرير نشرته شبكة "بليتشر ريبورت" الأمريكية، عند توليه المهمة التدريبية لروما بعنوان "لماذا جارسيا ليس الحل لكل مشاكل روما"، للتوقع فشل الفرنسي في المهمة، بسبب أزمات تتعلق بالإدارة، وسرعة تغيير المدربين في النادي الإيطالي في ذللك التوقيت، الأمر الذي يتشابه مع أوضاع النصر مؤخرًا.

اقرأ أيضًا:

النصر يشعل الميركاتو بعرض رسمي للدبابة البرازيلية 

أيضًا، تاريخ رودي جارسيا قد لا يكون مثيرًا للتفاؤل بالنسبة لجماهير النصر، لأن الفرنسي ليس أحد ماكينات الفوز أو التفوق في الدربيات بشكل مستمر حيث خسر مع مارسيليا في 42 من أصل 142 مباراة، مع ليون في 19 لقاء من 78 ومع روما في 23 لقاء من أصل 61، بينما حظي بنسبة فوز ضئيلة وسط عشرات المباريات التي انتهت بالتعادل.

حمل تطبيق سعودي الآن