خطاب عاجل من الاتحاد لوزارة الرياضة.. "قضية الـ100 مليون تشتعل"

تاريخ النشر: 21/06/2022
778
منذ أسبوع
أنمار الحائلي رئيس الاتحاد

وجّه مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، خطابًا عاجلًا إلى وزارة الرياضة السعودية؛ لإنقاذه من إحدى أخطر القضايا الدولية، التي تُهدد الفريق الأول لكرة القدم.

والاتحاد الذي قدم أداءًا رائعًا، في بداية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، تحت قيادة مدربه الروماني كوزمين كونترا، تراجع بشكل مخيف، خلال الأسابيع القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا

الاتحاد يخطط لـ"خطف" نجم جديد من النصر.. "على طريقة حمد الله"

وخسر العميد، لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بـ"السقوط" أمام الفيحاء، في الدور نصف النهائي، قبل أن يتنازل عن صدارة دوري المحترفين السعودي؛ لمصلحة الغريم الهلال.

ويحتل الاتحاد، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 61 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "المتصدر".

* قضية بريجوفيتش ضد نادي الاتحاد..

وفي هذا السياق، نقل القانوني أحمد الشيخي، عن مصدر مسؤول في إدارة الاتحاد، إرسال النادي، خطابًا رسميًا إلى وزارة الرياضة؛ للتنسيق بشأن دفع مستحقات النجم الصربي أليكساندر بريجوفيتش، قلب هجوم الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وبريجوفيتش البالغ من العمر 32 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في الفترة من يناير 2019 إلى أكتوبر 2021، قبل الانتقال مجانًا، إلى ويسترن يونايتد الاسترالي.

وبعد الرحيل.. قدّم المهاجم الصربي، شكوى ضد قلعة العميد، للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة؛ حيث حصل على حكم لصالحه، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

طالع أيضًا| نجم الأهلي يعلن الرحيل رسميا.. لهذا النادي ! 

وهدد "فيفا"، نادي الاتحاد بـ"الحرمان" من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل، في حال عدم سداد مستحقات بريجوفيتش المتأخرة.

وأوضح الشيخي في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن نادي الاتحاد، في انتظار رد وزارة الرياضة، على الخطاب الذي تم إرساله إليها؛ بشأن مستحقات أليكساندر بريجوفيتش.

ووزارة الرياضة تحملت عقود أغلب محترفي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الفترة من 2018 إلى 2019؛ وهو الأمر الذي يعتمد عليه نادي الاتحاد، لعدم تكفله بسداد مستحقات بريجوفيتش.

جدير بالذكر أن صفقة انتقال المهاجم الصربي، كلفت أكثر من 100 مليون ريال سعودي، ما بين شراء عقد ورواتب ومكافآت.

حمل تطبيق سعودي الآن