الحارثي يكشف احتياجات النصر.. والقرني يرشح ثنائي الأهلي والزمالك

تاريخ النشر: 20/06/2022
326
منذ أسبوع
سعد الحارثي

كشف سعد الحارثي وعبد الله القرني، نجما النصر السابقين، عن أبرز المراكز التي يحتاج نادي النصر إلى تدعيمها خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكيفية عودة الفريق للبطولات في الموسم المقبل.

ويشارك الحارثي والقرني في مبادرة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بإقامة دورة الرخصة التدريبية الآسيوية للاعبين الدوليين المعتزلين.

وذكر سعد الحارثي، خلال تصريحات لبرنامج "صدى الملاعب"، أن النصر مر بالعديد من التغييرات الإدارية خلال السنوات الأخيرة، ما أثر على مستويات فريق الكرة، مبينًا أن استقرار الإدارة الحالية، برئاسة مسلي آل معمر، واستمرارها سيكلل النادي بالنجاح.

وأضاف "يجب على النصر أن يدرس احتياجات الفريق والمراكز المطلوبة، وأرى أن النصر يحتاج إلى حارس مرمى أجنبي، رغم وجود حراس ذوي خبرة، كما يحتاج النصر إلى قلب دفاع وظهير أيسر، ومحور بديل لأنسيلمو".

وفي سياق آخر، نفى الحارثي أنباء اقترابه من العمل كإداري في نادي النصر، فيم قال إنه يتشرف بخدمة النصر، ويظل مشجعًا للنصر، سواءً عمل فيه أم لا.

وعن هوية الفريق الأقرب لحسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، هذا الموسم، بين الهلال والاتحاد، قال الحارثي "أتوقع أن الهلال أقرب للقب، ولكن كرة القدم عالم متغير، وقد يفعلها الفتح ويُرجع الدوري إلى الاتحاد".

ويتقاسم الاتحاد والهلال صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، قبل جولتين على نهاية موسم 2021-2022، فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

وفي حال استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال حتى نهاية الموسم، فإن الهلال سيتوج بلقب الدوري السعودي، متفوقًا بأفضلية "المواجهات المباشرة" مع الاتحاد.

القرني يرشح ثنائي الأهلي والزمالك

من جانبه، قال عبد الله القرني، نجم النصر السابق، "أجد العذر للإدارة ومسلي آل معمر، والفريق ظهر بشكل ممتاز في الفترة الأخيرة رغم أزمة الديون، والنصر يعمل على تكوين فريق، وإن شاء الله يكلل مجهوده بالتتويجات في الموسم المقبل".

وعن احتياجات النصر في الموسم الجديد، قال القرني "هناك خلل في الجهة اليسرى للنصر بسبب قلة الخبرة، كما أن النصر يحتاج إلى حارس قوي يبنى عليه، وقد طُرح اسما حارسي الأهلي والزمالك المصريين، محمد الشناوي ومحمد أبو جبل، وأرى أنه إذا تم التعاقد مع أحدهما، فستكون حراسة النصر بأمان".

حمل تطبيق سعودي الآن