ريال مدريد يهزم برشلونة ويتوج بطلا للدوري الإسباني لكرة السلة 

تاريخ النشر: 19/06/2022
54
منذ أسبوعين
ريال مدريد

توج ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني لكرة السلة، بعد فوزه الحاسم مساء اليوم على غريمه التقليدي برشلونة، في المباراة الخامسة التي جمعت بينهما (81-74).

وتفوق ريال مدريد على برشلونة في مباريات المرحلة الختامية لدوري كرة السلة الإسباني، (3-1)، في نظام مشابه لنهائي الدوري الأمريكي "NBA".

ويتقاسم بتلك النتيجة ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، ألقاب الموسم المحلي في إسبانيا، بعد أن توج الفريق الكتالوني بكأس ملك إسبانيا على حساب الفريق الملكي أيضا.

وكان ريال مدريد قد أقصى برشلونة من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة السلة، ومن قبله قد توج بكأس السوبر الإسباني بعد أن فاز بفارق نقطة وحيدة على الغريم الكتالوني.

ويستعيد ريال مدريد التتويجات المحلية، بعد أن خسر كافة ألقاب الموسم الماضي، لصالح برشلونة، الذي جمع بقيادة أسطورته باو جاسول لقبي الدوري والكأس.

تفاصيل تتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني لكرة السلة: 

تقدم ريال مدريد على برشلونة في اللقاء الذي إقيم على صالة الأول، في الربع الأول بنتيجة (13-10)، وحافظ الفريق الملكي على تفوقه في الرابع الثاني (34-33).

وواصل ريال مدريد تفوقه على برشلونة في الربع الثالث (57-56)، قبل أن يحسم اللقاء لصالح في الربع الرابع بنتيجة (81-74).

وتغلب ريال مدريد على برشلونة في اللقاء الرابع في السلسة (81-66)، وهو ما جعل أمامه فرصة ذهبية للتتويج باللقب حال الفوز في مواجهة اليوم.

الجدير بالذكر، أن ريال مدريد حسم المواجهة الأول لصالحه بنتيجة (88-75)، بينما حسم برشلونة المباراة الثانية لصالحه بنتيجة (71-69).

حمل تطبيق سعودي الآن