تهنئة استثنائية من وزير الرياضة إلى الخضر أبطال آسيا

تاريخ النشر: 19/06/2022
99
منذ أسبوع
عبد العزيز بن تركي الفيصل

توج منتخب السعودية الأولمبي، بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان، للمرة الأولى في تاريخه.

وحصد الأخضر لقب الآسيوية، بعد الفوز على أوزبكستان بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب ميلي ستاديوم في طشقند، في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022.

 وسجل أحمد الغامدي هدف الأخضر في الدقيقة 49، بصناعة من حمد اليامي، ليوجه الغامدي تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليمنى.

وأضاف فراس البريكان الهدف الثاني لصالح السعودية في الدقيقة 74، بعد تلقي تمريرة من تركي العمار، ليوجه تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء، لتستقر الكرة في الزاوية اليسرى.

تهنئة استثنائية من وزير الرياضة إلى الخضر أبطال آسيا

وأرسل وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية، عبد العزيز بن تركي الفيصل، تهنئته الاستثنائية إلى المنتخب الوطني عقب تحقيق هذا الإنجاز، من خلال تغريدته على موقع تويتر.

وكتب في تغريدته: "أرفع خالص التهاني لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد بمناسبة تحقيق منتخبنا الأولمبي بطولة كأس آسيا 2022".

وتابع: "بارك لأخي ياسر المسحل ولأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم مبروك لوطننا الغالي ولأبطالنا والجهازين الفني والإداري ".

واختتم : "كلنا فخر بما حققتم".

اقرأ أيضًا:

كأس آسيا.. غضب في النصر من "طرد" ثلاثي المنتخب السعودي 

وتمكن منتخب السعودية من حصد لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، لأول مرة في تاريخه، في نسخة أوزبكستان 2022، في ثالث نهائي يخوضه الأخضر في تاريخ البطولة، بعد اكتفاء الأخضر بالفضية في 2014 أمام العراق و2020 أمام كوريا الجنوبية.

وتمكن المدير الفني سعد الشهري، من التتويج بأول لقب آسيوي في مسيرته التدريبية الدولية، بعد الاكتفاء بفضية كأس آسيا تحت 19 عامًا 2016، وكأس آسيا تحت 23 عامًا 2020. 

حمل تطبيق سعودي الآن