حكم مباراة الفتح والهلال.. "قاد الزعيم لنهائي كأس الملك"

تاريخ النشر: 19/06/2022
1677
منذ أسبوعين
روبيرتو توبار

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ضيفًا على نظيره الفتح، على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، يوم الخميس المقبل، في مباراة الجولة التاسعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر الإعلامي الرياضي عبد الرحمن أباعود، أن لجنة الحكام استقرت على تعيين طاقم تحكيم تشيلي، بقيادة روبرتو توبار، لقيادة مباراة الهلال والفتح، المقررة يوم الخميس القادم.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، متساويًا في النقاط مع الاتحاد، المتصدر بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة".

ويحتاج الهلال إلى الفوز في مباراتيه المتبقيتين، من أجل حسم لقب الدوري السعودي في موسم 2021-2022، علمًا بأنه في حالة استمرار تساوي النقاط بين الهلال والاتحاد في ختام الموسم، فإن الهلال يتوج باللقب رسميًا، مستفيدًا من أفضلية "المواجهات المباشرة".

من هو حكم مباراة الفتح والهلال؟

روبيرتو توبار "43 عامًا"، حكم دولي من تشيلي، حصل على الشارة الدولية في 2011، وأدار العديد من النهائيات القارية والمحلية على مدار مسيرته التحكيمية.

وكانت أبرز مباريات النهائي التي أدارها توبار، مباراة البرازيل وبيرو، في نهائي كوبا أمريكا 2019، والتي انتهت بتتويج البرازيل بطلًا للكوبا، بعد الفوز على بيرو بنتيجة (3-1)، ليخسر نجم الهلال أندريه كاريلو اللقب القاري ويكتفي بالفضية.

وأدار توبار نهائي كوبا ليبرتادوريس 2019، بين فلامنجو البرازيلي وريفربليت الأرجنتيني، وتوج فلامنجو باللقب، بعد الفوز في النهائي بنتيجة (2-1).

وكان توبار حكمًا في ذهاب نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018، الذي جمع بين بوكا جونيورز وريفربليت، في نهائي أرجنتيني خالص، وانتهى اللقاء بالتعادل (2-2).

وأدار توبار 3 نهائيات لبطولة ريكوبا سودأمريكانا، في 2017 و2018 و2019، حيث شهد على تتويج أتلتيكو ناسيونال باللقب في 2017، بعد الفوز على تشابيكوينسي بنتيجة (4-1)، وتوج أتلتيكو برانينسي باللقب في 2018 بعد الفوز على جونيور إف سي بركلات الترجيح، وتوج ريفربليت باللقب في 2019، بعد الفوز على أتلتيكو برانينسي بنتيجة (3-0).

وسبق للحكم التشيلي توبار أن أدار مباراة الهلال والشباب، في إبريل الماضي، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين "2021-2022"، والتي شهدت تأهل الهلال للنهائي، بعد الفوز على الشباب بنتيجة (2-1).

حمل تطبيق سعودي الآن