"فيفا" يزلزل الأهلي.. تطورات رسمية في قضية المنع من التعاقدات

تاريخ النشر: 17/06/2022
2859
منذ أسبوعين
الأهلي

كشف أحمد الأمير، خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية، "حقيقة" حرمان النادي الأهلي، من التعاقدات؛ على خلفية قضية النجم البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم السابق.

و"فيفا" أعلن حرمان الأهلي من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل؛ بعد انتهاء مهلة الـ45 يومًا، لسداد مستحقات دي سوزا المتأخرة، والتي تُقدر بـ22 مليون ريال.

اقرأ أيضًا

صدمة لساحر الهلال.. هل يستحق الدوسري "النهاية المشينة" مع المنتخب

ودي سوزا انضم إلى الراقي، في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ12 مليون يورو "46.5 مليون ريال تقريبًا".

ولعب النجم البرازيلي، 41 مباراة رسمية، مع النادي الأهلي، سجل خلالها هدف وصنع 6 آخرين، قبل أن يفسخ عقده، في صيف 2020، وينتقل إلى بشكتاش التركي "مجانًا".

وقدّم دي سوزا، شكوى رسمية أمام "فيفا"، بعد فسخ عقده؛ للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من النادي الأهلي.

* "فيفا" يفاجئ الأهلي في قضية دي سوزا..

وأعلن الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عدم إرسال "فيفا"، أي خطاب رسمي إلى النادي الأهلي؛ يُفيد بحرمانه من التعاقدات.

وأشار خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية، إلى أنه بعد انتهاء المهلة الزمنية، الممنوحة إلى أي نادٍ، لسداد مستحقات اللاعب المتأخرة؛ يقوم الطرف المتضرر، برفع طلب لـ"إيقاع" عقوبة المنع، على المدان.

وأضاف: "يُنفذ (فيفا) الطلب، ويبلغ به المدان والمدين، واتحاداتهم الأهلية"، لافتًا إلى أن تبليغ قرار المنع من التعاقدات، يتم مباشرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، للأندية وليس الاتحادات المحلية.

وأنهى أحمد الأمير، تغريدته السعيدة لجماهير الراقي؛ بالقول: "لا يوجد منع على النادي الأهلي.. إلى تاريخ اليوم".

حمل تطبيق سعودي الآن