عقوبة تاريخية من "فيفا" ضد الأهلي.. قرار رسمي خطير

تاريخ النشر: 15/06/2022
33999
منذ سنة
عقوبة تاريخية من فيفا ضد الأهلي.. قرار رسمي خطير

في صدمة كبرى.. أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، توقيع عقوبة رسمية، ضد النادي الأهلي، على خلفية قضية النجم البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم السابق.

ودي سوزا انضم إلى النادي الأهلي، في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ12 مليون يورو "46.5 مليون ريال تقريبًا".

اقرأ أيضًا

"النصر يفوز على الهلال".. فيفا يسدل الستار على أزمة الموسم رسميا

ولعب النجم البرازيلي، 41 مباراة رسمية، مع النادي الأهلي، سجل خلالها هدف وصنع 6 آخرين، قبل أن يفسخ عقده، في صيف 2020، وينتقل إلى بشكتاش التركي "مجانًا".

وقدّم دي سوزا، شكوى رسمية أمام "فيفا"، بعد فسخ عقده؛ للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من النادي الأهلي.

وبالفعل.. ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، بسداد مبلغ 22 مليون ريال، لنجم الفريق السابق، وأمهله 45 يومًا، قبل منعه من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل.

* عقوبة "فيفا" ضد النادي الأهلي..

وفي هذا السياق.. كشف القانوني أحمد الشيخي، عن منع "فيفا"، النادي الأهلي، من التعاقدات لـ3 فترات تسجيل، بشكل رسمي، بدءًا من اليوم الأربعاء؛ بعد انتهاء المُهلة الممنوحة له، في قضية دي سوزا.

وأشار الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، استلم خطابًا رسميًا من "فيفا"، يفيد بالعقوبة الموقعة على قلعة الراقي.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة النادي الأهلي، وقع مع جوزيف دي سوزا، لمدة 3 سنوات، وبرواتب إجمالية، تتجاوز الـ50 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضا

انتهت.. الأهلي يفشل في صفقة مدوية

أخبار الاتحاد اليوم|ودية الأهلي.. صفقة برازيلية ومفاجأة من المولد

حمل تطبيق سعودي الآن