صورة| دليل جديد "يورط" الأهلي في عقوبة فيفا الخطيرة

تاريخ النشر: 16/06/2022
931
منذ سنة
صورة| دليل جديد يورط الأهلي في عقوبة فيفا الخطيرة

قدّم القانوني أحمد الشيخي، دليلًا جديدًا، على عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ضد النادي الأهلي، على خلفية قضية النجم البرازيلي جوزيف دي سوزا، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم السابق.

و"فيفا" أعلن حرمان الأهلي من التعاقدات، لـ3 فترات تسجيل؛ بعد انتهاء مهلة الـ45 يومًا، لسداد مستحقات دي سوزا المتأخرة، والتي تُقدر بـ22 مليون ريال.

اقرأ أيضًا

نجم الهلال في المستشفى.. "أزمة صحية مفاجئة"

ودي سوزا انضم إلى الراقي، في صيف عام 2018، قادمًا من صفوف فناربخشه التركي، في صفقة قدرت قيمتها بـ12 مليون يورو "46.5 مليون ريال تقريبًا".

ولعب النجم البرازيلي، 41 مباراة رسمية، مع النادي الأهلي، سجل خلالها هدف وصنع 6 آخرين، قبل أن يفسخ عقده، في صيف 2020، وينتقل إلى بشكتاش التركي "مجانًا".

وقدّم دي سوزا، شكوى رسمية أمام "فيفا"، بعد فسخ عقده؛ للحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، من النادي الأهلي.

* رد النادي الأهلي على عقوبة "فيفا"..

وعلى الرغم من نفي النادي الأهلي، وصول أي خطاب رسمي من "فيفا"، يُفيد بالعقوبة، إلا أن الشيخي، نشر عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، صورة رسمية، من قرار الاتحاد الدولي، ضد قلعة الراقي.

خطاب فيفا

وعلق القانوني على الصورة؛ قائلًا: "هذا هو خطاب المنع من التسجيل، الذي وصل للاتحاد السعودي لكرة القدم، والذي أفاد الأهلي، بأنه لم يصله للآن".

وأضاف أحمد الشيخي: "الخطاب سيصل إلى الأهلي، عاجلًا أم آجلًا.. وسيرد النادي، بأنه تغلب على بعض (المصاعب الإدارية)، وتقدم باستئناف لدى المحكمة الرياضية (كاس)".

وشدد الشيخي، على أنه سيعلن عبر حسابه الرسمي، عن قرار رفع العقوبة عن النادي الأهلي، في حال تم ذلك.

اقرأ أيضا

عقوبة تاريخية من فيفا ضد الأهلي.. قرار رسمي خطير

مفاجأة لجماهير الأهلي.. أول رد من النفيعي على عقوبة فيفا

حمل تطبيق سعودي الآن