بكلمات نارية.. أسطورة هولندا يهاجم رونالدو بسبب ميسي

تاريخ النشر: 15/06/2022
657
منذ سنة
بكلمات نارية.. أسطورة هولندا يهاجم رونالدو بسبب ميسي

أصر ماركو فان باستن، المدير الفني وأسطورة منتخب هولندا السابق، على أن أي شخص يعتقد أن النجم البرتغالي المخضرم، كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، أفضل من الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، لا يعرف شيئًا عن كرة القدم.

تمت مقارنة مهاجم باريس سان جيرمان ميسي ونجم مانشستر يونايتد رونالدو لسنوات، وأثير الجدل كثيرًا حول من هو أفضل لاعب في العالم حيث كانا يتنافسان وجهاً لوجه في مسيرتهما المتألقة.

فان باستن لمحبي رونالدو: من يقول أنه أفضل من ميسي لا يفقه شيئًا في كرة القدم

يكاد يكون من المستحيل الفصل بين الإثنين عندما يتعلق الأمر بالأهداف والتمريرات الحاسمة والألقاب، لكن فان باستن قد أوضح وجهة نظره بشأن النقاش الجاري.

طالع أيضًا: أخيرا.. ميسي يعود لبرشلونة 

وقال اللاعب البالغ من العمر 57 عامًا في تصريحات لصحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية: "كريستيانو لاعب رائع، لكن أولئك الذين يقولون إنه أفضل من ميسي لا يعرفون شيئًا عن كرة القدم، أو يقولون ذلك بسوء نية".

وأضاف: "ميسي فريد من نوعه، من المستحيل أن ينجح أحد في تقليده، ومن المستحيل أن يتكرر، يأتي لاعب مثله كل 50 أو 100 عام، عندما كان طفلاً، وقع في إناء العبقرية الخاص بكرة القدم".

أوضح نجم ميلان السابق الذي فاز بثلاث جوائز للكرة الذهبية قبل الإصابة، وأدى إلى التقاعد المبكر في سن 28، على أنه على الرغم من موهبته، فإن ميسي ليس حتى ضمن أفضل ثلاثة لاعبين على الإطلاق.

ربما يكون النجم الأرجنتيني قد فاز بسبع جوائز للكرة الذهبية "بالون دور"، في مسيرته التي حطمت الأرقام القياسية، بالإضافة إلى تسجيله أكثر من 800 هدف لكل من النادي والمنتخب.

لكنه لم يُصنف ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في تاريخ فان باستن أو حتى أفضل لاعب هولندي في التاريخ.

قال فان باستن لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "بيليه و [دييجو] مارادونا و [يوهان] كرويف هم أعظم ثلاثة لاعبين في التاريخ بالنسبة لي".

طالع أيضًا: رسالة غامضة من نائب رئيس برشلونة إلى ليفاندوفسكي تثير الجدل 

وأضاف: "عندما كنت طفلاً أردت أن أكون مثل كرويف. كان صديقي. افتقده. كان بيليه ومارادونا رائعين أيضًا".

وواصل: "ميسي أيضًا لاعب رائع، لكن مارادونا كان دائمًا يتمتع بشخصية أكبر في الفريق، ميسي ليس من يضع نفسه في المقدمة لخوض الحرب".

ويقف ميسي خلف الثلاثة الأوائل مباشرة مع لاعبين عظماء أمثال رونالدو وميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان.

وأضاف الهولندي: "أنا لا أنسى كريستيانو رونالدو، [ميشال] بلاتيني أو [زين الدين] زيدان".

اقرأ أيضا

نجم برشلونة يجبر زيدان على تدريب باريس سان جيرمان .. أين الحقيقة؟

أخيرا.. ميسي يعود لبرشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن