كرواتيا تعيد فرنسا لعصر الظلام.. انتقام مودريتش للريال من مبابي

تاريخ النشر: 14/06/2022
233
منذ سنة
كرواتيا تعيد فرنسا لعصر الظلام.. انتقام مودريتش للريال من مبابي

أخفقت فرنسا حاملة اللقب في التأهل إلى ربع النهائي بدوري الأمم الأوروبية، عندما خسرت 1-صفر، على أرضها أمام كرواتيا، وظلوا بلا فوز في البطولة بعد لقاء مساء الإثنين.

ويحتل بطل العالم، الذي خسر حتى الآن مباراتين وتعادل في مثلها، ذيل المجموعة الأولى برصيد نقطتين متخلفًا بخمس نقاط عن كرواتيا التي انتصرت بفضل ركلة جزاء مبكرة للوكا مودريتش.

انتقام مودريتش من مبابي

وبهدف لوكا مودريتش، نجح منتخب كرواتيا من الثأر من فرنسا بعد الخسارة في نهائي كأس العالم 2018، والخسارة في مونديال فرنسا 1998.

ويبدو أن لوكا مودريتش "ضرب عصفورين بحجر واحد"، حينما قاد منتخب بلاده للانتصار على الديوك، حيث نجح في أن ينتقم من خيانة كيليان مبابي لفريقه ريال مدريد، وتفضيله البقاء في صفوف باريس سان جيرمان.

طالع أيضًا: إيرلينج هالاند.. 3 أسرار مثيرة وراء صفقة جوهرة المان سيتي الجديدة 

وفازت الدنمارك على النمسا 2-صفر لتظل في صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط ولا يمكن أن تنقلب عليها فرنسا المعرضة لخطر الهبوط قبل مباراتين متبقيتين في المجموعة، واحتل منتخب النمسا المركز الثالث بأربع نقاط.

قام ديدييه ديشان مدرب فرنسا بإعادة تشكيل فريقه مرة أخرى حيث كان يتطلع إلى إراحة اللاعبين في نهاية الموسم وفي جميع المباريات الأربع هذا الشهر لم يقدم أفضل تشكيلة ممكنة.

بدا المنتخب الفرنسي يفتقر إلى الأفكار في الهزيمة أمام الدنمارك بالإضافة إلى التعادل أمام كرواتيا والنمسا قبل خسارة يوم الإثنين أمام الفريق الذي هزمه في نهائي كأس العالم قبل أربع سنوات.

وانتزعت كرواتيا التقدم مبكرا بعد خمس دقائق عندما سجل مودريتش ركلة جزاء بعد أن ارتكب إبراهيما كوناتي خطأ على أنتي بوديمير. وكان هذا هو الهدف رقم 22 لمودريتش في 152 مباراة مع كرواتيا.

حصل كيليان مبابي على فرصتين لكن الزائرين كانوا الأكثر تهديداً في الدقيقة 17 عن طريق جوزيب بريكالو.

أجرى ديشان تغييرين في نهاية الشوط الأول ، وأدخل أوريلين تشواميني لبوبكر كامارا في وسط الملعب وبنيامين بافارد لجول كوندي على الجهة اليمنى من الدفاع.

وأتيحت لمبابي فرصتين أخريين لكن إيفيكا إيفوسيتش تصدى لها بسهولة حيث سيطرت كرواتيا على إيقاع المباراة.

حل أنطوان جريزمان محل ماتيو جويندوزي قبل 10 دقائق على النهاية في محاولة أخيرة من ديشان لإنقاذ نقطة.

لكنها أثبتت عبثًا حيث فشلت فرنسا في التسجيل للمرة الأولى بعد أن سجلت في 23 مباراة سابقة.

اقرأ أيضا

نادال يتوج بفرنسا المفتوحة للتنس على حساب رود الثامن عالميا

مبابي يخطف تعادلًا قاتلا.. فرنسا تقع في شرك النمسا بدوري الأمم

حمل تطبيق سعودي الآن