تعديل موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 12/06/2022
317
منذ شهرين
كأس العالم

كشفت تقارير صحفية عن تعديل مفاجئ في موعد مباراة افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، المقرر انطلاقها شهر نوفمبر المقبل.

وأكدت التقارير التي نشرت صباح اليوم الأحد، عن اتجاه قوي داخل اللجنة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتأخير مباراة الافتتاح الخاصة بمونديال 2022.

موعد مباراة افتتاح كأس العالم 2022 وملعب المباراة

ومن المنتظر أن يتواجه الثنائي قطر صاحب الأرض والمنظم للبطولة ضد الإكوادور في المباراة الافتتاحية.

وستقام المباراة في تمام السابعة مساءًا على استاد "البيت"، بدلًا من إقامته عند الواحدة ظهرًا.

ومن المقرر أن تقام مباراة السنغال وهولندا، في تمام الواحد ظهرًا بدلًا من إقامتها عند السابعة مساءًا على أرضية استاد "الثمامة".

طالع أيضًا: قلق وجدل في برشلونة.. بيكيه يغني منفردا 

تعديلات تاريخية في قوانين كرة القدم خلال كأس العالم 2022

ستكون كرة القدم على موعد مع 3 تعديلات مرتقبة وتاريخية على قوانينها، وقد تعتمد تلك التعديلات خلال اجتماع المجلس القومي لكرة القدم، خلال الجلسة الرسمية في العاصمة القطرية الدوحة غدًا الإثنين.

التعديل الأول هو اعتماد السماح بخمسة تبديلا، لكل فريق في المباراة الواحدة بشكل دائم ونهائي، مع وجود تبديل سادس إذا وصلت المباريات للوقت الإضافي.

يبحث المجلس أيضًا خلال الاجتماع المزيد من القضايا والقرارات المقترحة حول التبديلات نتيجة الإصابات بارتجاج في المخ.

بجانب ذلك سيبحث خلال الاجتماع إمكانية اعتماد تقنية كشف التسلل شبه الآلية، والتي ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لقرارات الحكام.

وسيبدأ تطبيق التعديلات الجديدة التي سيعتمدها المجلس الدولي لكرة القدم من أول يوليو المقبل، ومتوّقع تواجدها في فعاليات كأس العالم 2022.

 

حمل تطبيق سعودي الآن