الشيخ ينتقد اتحاد القدم ومدرب الأخضر تحت 23 عاما

تاريخ النشر: 10/06/2022
1056
منذ سنة
الشيخ ينتقد اتحاد القدم ومدرب الأخضر تحت 23 عاما

أشار الإعلامي الرياضي محمد الشيخ، إلى مشكلة كبيرة بسبب سوء الدراسة والتنظيم تواجه الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب مواعيد الجولة التاسعة والعشرين بالدوري ومطالبات الأندية بعودة لاعبيها أو تأجيل المسابقة. 

وقدم منتخبنا الوطني آداءً قويًا في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا؛ حيث استهل الأخضر مشواره بفوز ساحق على طاجكستان بنتيجة (5-0)، ثم تعادل سلبيًا مع اليابان، ثم فاز على الإمارات (2-0).

وتأهل منتخب السعودية، إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، متصدرًا لجدول المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب اليابان "الوصيف"، فيما ودع منتخبا الإمارات وطاجكستان البطولة.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، خلال يومي 11 و12 يونيو، وفي حالة نجاح منتخب السعودية في الصعود إلى نصف النهائي، المقرر في 15 يونيو، ومن ثم تقام مباراة المركز الثالث في 18 يونيو، بينما يقام النهائي في 19 يونيو.

من ناحية أخرى، تقام منافسات الجولة 29 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 18 يونيو، بينما تقام الجولة 30 والأخيرة في 23 يونيو الجاري.

وقال محمد الشيخ في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد": "هناك مشكلة قرار لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم وأزمة برمجة، قد تضر الأندية". 

وتابع الإعلامي الرياضي: "بالإضافة لمشكلة البرمجة وتضارب المواعيد بين مسابقة الدوري وبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، كان يجب أن يتنازل مدرب المنتخب الأولمبي سعد الشهري عن عدد من اللاعبين ويستعين بلاعبين آخرين أقل في السن لأن بطولة الأولمبياد بعد سنتين، واللاعبين الذين استدعاهم أعمارهم 23 عاما ولن يلعبوا بالأولمبياد بعد سنتين". 

وواصل الشيخ: "ما يحدث حاليًا هو سوء بالتخطيط نتج عنه تأجيلات". 

جدير بالذكر، أن هناك آنباء أن ياسر المسحل، رئيس اتحاد القدم، يدرس التشاور مع الأندية ورابطة المحترفين، في حال تعارض مشاركة المنتخب الأولمبي وإقامة الجولة التاسعة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ كونه لا يمكن انسحاب المنتخب الأولمبي من كأس آسيا، ولا يمكن للأندية التي تُحرم من لاعبيها في آخر جولتين من الدوري، بأن يتم تأجيل المسابقة المحلية. 

اقرأ أيضا

الشهري يعلن قائمة نارية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما

بعد تأهل السعودية.. مواعيد ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

حمل تطبيق سعودي الآن