فالبونيا يعلن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية بعد الموافقة على السجن

تاريخ النشر: 08/06/2022
547
منذ سنة
فالبونيا يعلن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية بعد الموافقة على السجن

عاد الفرنسي ماتيو فالبوينا للحديث عن مواطنه كريم بنزيما، مؤكدا ولكن بصورة إيجابية هذه المرة، بعد نهاية الصراع القضائي بينهما على خلفية قضية الابتزاز الشهيرة التي يعود تاريخها لعام 2016.

وتسببت قضية ابتزاز بنزيما لفالبونيا، في استبعاده لنحو 6 سنوات عن التواجد مع الديوك، بعدما ساعد مجموعة من المصورين في تصوير فيديو "إباحي" لماتيو دون عمله.

وكان القاضي قد أصدر قبل 6 أشهر حكمه النهائي على بنزيما بالسجن لمدة عام واحد مع وقف التنفيذ، بالإضافة لغرامة مالية قدرها 75 ألف يورو، و80 ألف يورو كتعويض لفالبوينا.

وبات كريم بنزيما هو المرشح الأول للفوز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، خاصة بعد أن توج بالثلاثية هذا الموسم مع ريال مدريد "السوبر الإسباني، الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا".

ومن المقرر، أن تعلن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، في شهر أكتوبر المقبل، الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022، بعد تغيير النظام وتحويلها بالموسم بدلا من العام الميلادي.

فالبوينا يعلن تتويج بنزيما بالكرة الذهبية:

وقال فالبوينا في تصريحات لشبكة "راديو مونتي كارلو" الفرنسية: "بنزيما يستحق الكرة الذهبية".

وأوضح: "لن يكون من العدل أن نقول إنه لا يستحقها".

وتأتي تصريحات فالبونيا بعد أن قرر بنزيما إلغاء استئنافه على الحكم بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، والذي صدر ضده في نوفمبر الماضي.

وسيكون بنزيما وفقا لقراره ملزما بالحكم الأخير، الذي أدانه بالسجن لمدة عام واحد مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة قدرها 75 ألف يورو.

ماذا قال محامي بنزيما الجديد بشأن قرار كريم الجديد: 

وقال هوجز فيجير، محامي بنزيما الجديد: "موكلي منهك بسبب هذه الإجراءات، هذا الانسحاب يصادق على قرار الإدانة والاعتراف بالذنب، هذه حقيقة قضائية، لكنها ليست الحقيقة".

وأضاف: "بنزيما سيعلن دائما براءته من هذه القضية، حيث لم يرغب أبدا في المشاركة في عملية ابتزاز ضد ماتيو فالبوينا".

وأوضح فيجير: "بنزيما لديه إحساس عميق بالظلم والإرهاق، ويتوقع أن جلسة الاستماع الجديدة لن تغير الوضع، وأنه لن يتم الحكم عليه بالطريقة التي يريدها، لذا قرر الانسحاب".

اقرأ أيضا

تسريب كواليس اللقاء الأول بين بنزيما ومبابي بعد خيانة ريال مدريد

أول رد فعل من بنزيما على تصريحات ميسي المثيرة عنه 

حمل تطبيق سعودي الآن