رسميا.. تحديد نظام كأس السوبر السعودي 2022-2023

تاريخ النشر: 06/06/2022
992
منذ سنة
رسميا.. تحديد نظام كأس السوبر السعودي 2022-2023

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، منذ قليل، نظام كأس السوبر السعودي في نسخة 2022-2023، التي تشهد مشاركة 4 فرق، للمرة الأولى تاريخيًا.

وكان الهلال، بطل آخر نسخة من كأس السوبر السعودي، عندما تفوق على الفيصلي في 6 يناير 2022.

رسميا.. نظام كأس السوبر السعودي 2022-2023

وفق بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم، تحددت مشاركة 4 فرق في نسخة كأس السوبر القادمة، وهي بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ووصيفه، إضافة إلى بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه.

وتأكدت مشاركة كل من الهلال، الفيحاء، والاتحاد، فيما تبقى البطاقة الرابعة بين النصر والشباب. 

وإذا لم يحدث أي تكرار في أسماء الفرق الأربعة، أي أن بطل الدوري ووصيفه، وبطل الكأس ووصيفه، 4 فرق مختلفة، فإن القرعة ستكون كالتالي: أول نصف نهائي بين بطل الدوري ووصيف الكأس، النصف نهائي الآخر بين بطل الكأس ووصيف الدوري.

وبسبب تواجد الهلال في وصافة كأس الملك، إضافة إلى أنه ضمن المركز الأول أو الثاني في الدوري، فإن ما سبق الإشارة له، لن يحدث في كأس السوبر 2022-2023.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، أنه في حالة تكرار فريق أو أكثر من فريق في رباعي كأس السوبر، يشارك الفريق الأعلى ترتيبًا في دوري المحترفين، أي صاحب المركز الثالث، ما يجعل النصر والشباب، هما المرشحان الوحيدان.

وقبل جولتين من نهاية منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يتفوق النصر على حساب الشباب، بفارق نقطتين فقط.

وأشار الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أنه في تلك الحالة، سيتم إجراء قرعة مفتوحة بين الفرق الأربعة، وهي حتى الآن، الاتحاد، الهلال، الفيحاء والنصر.

اقرأ أيضا

خبير تحكيمي يفاجئ الشارع السعودي في مباراة كولومبيا

الصافرة الأجنبية تقود 8 مباريات في ختام الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن