ميركاتو الهلال .. رحيل ثنائي أجنبي وإسقاط الاتحاد يؤمن المحترفين

تاريخ النشر: 06/06/2022
814
منذ سنة
ميركاتو الهلال .. رحيل ثنائي أجنبي وإسقاط الاتحاد يؤمن المحترفين

لا صوت يعلو فوق تحضير الأندية السعودية لفترة الانتقالات الصيفية، التي تنطلق في الدوري السعودي للمحترفين في 26 يونيو الجاري، وتستمر حتى 19 سبتمبر المقبل.

ومن أجل المشاركة في سوق الانتقالات، يحتاج الهلال إلى قبول الطعن المقدم إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد قرار غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بمنعه من قيد اللاعبين لفترتي تسجيل، على خلفية قضية اللاعب محمد كنو الذي فسخ عقده مع النصر بعد أيام من التوقيع، من أجل تجديد عقده مع الهلال.

ماذا عن خارطة أجانب الهلال في 2023؟

وتمكن الهلال، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، الذي تولى إدارة الفريق في فبراير الماضي، من صنع عودة رائعة، لينافس بقوة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

واستطاع الهلال أن يتقاسم صدارة الدوري السعودي مع الاتحاد، برصيد 61 نقطة، قبل جولتين على نهاية الموسم، مع أفضلية "المواجهات المباشرة" التي تمنح الهلال لقب الدوري، حال استمرار تساوي الفريقين في النقاط مع نهاية الموسم.

هذه العودة الكبرى ساهمت في ارتفاع أسهم بقاء الأرجنتيني رامون دياز على رأس الجهاز الفني للهلال، حيث أشارت التقارير إلى اتجاه الهلال نحو تجديد عقد دياز لمدة موسمين.

وماذا عن أجانب الهلال؟

تشير التوقعات إلى ترشيح ثنائي الهلال، المدافع الكوري جانغ هيون سو، وصانع الألعاب البرازيلي ماثيوس بيريرا، للرحيل عن قلعة الزعيم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

المدافع الكوري هيون سو أبدى رغبة في الرحيل عن صفوف الهلال بعد نهاية الموسم، بعدما اعتذر عن عدم تجديد عقده لاعتبارات أسرية (طالع التفاصيل).

أما عن ماثيوس بيريرا، ورغم ارتباط اللاعب بعقد مع الهلال حتى يونيو 2026، وتأكيده مسبقًا عدم نيته في الرحيل عن الهلال، إلا أن اللاعب البرازيلي يعد أحد أبرز المرشحين لخلع قميص الزعيم في الصيفية، بعدما لاقى انتقادات واسعة من الجماهير الهلالية، لعدم تقديم مستويات مأمولة مع الفريق، وخاصة وقد ارتفعت حدة الانتقادات بعد خسارة الهلال للقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لصالح الفيحاء.

في المقابل، يعد الخماسي الأجنبي (جوستافو كويلار، ميشايل، أندريه كاريلو، موسى ماريجا، أوديون إيجالو)، مرشحًا للبقاء في صفوف الهلال، حيث أصبحوا عناصر أساسية في صفوف الزعيم.

ورغم إصابة الثنائي كويلار وكاريلو، التي غيبتهما عن الملاعب لفترة، إلا أن الثنائي يعد لا غنى عنه في صفوف الهلال في الموسم الرياضي الجديد.

وباختصار، نستعرض بوصلة أجانب الهلال في الصيفية..

كويلار: بقاء

ميشايل: بقاء

كاريلو: بقاء

ماريجا: بقاء

إيجالو: بقاء

بيريرا: رحيل

هيون سو: رحيل

اقرأ أيضا

عكس المواسم الماضية.. كل شيء عن معسكر الهلال للموسم الجديد

جوميز يعترف بطرده من الهلال.. مفاجأة مدوية بطلها حلم النصر

حمل تطبيق سعودي الآن