البلطان يرد على جوانكا.. ويحسم مصير سوموديكا و"أجانب الشباب"

تاريخ النشر: 05/06/2022
550
منذ سنة
البلطان يرد على جوانكا.. ويحسم مصير سوموديكا وأجانب الشباب

كشف خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، عن رأيه بشأن مستقبل الروماني ماريوس سوموديكا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، والسبب وراء إقالة المدرب السابق، البرازيلي بريكليس شاموسكا، كما كشف عن اتجاه النادي بشأن التعاقدات الصيفية الجديدة.

وقال البلطان، خلال تصريحات لبرنامج "ملعب SBC"، إن الإدارة اتخذت قرارها بإقالة شاموسكا بعد ثامن أو تاسع مباراة في الدور الثاني من مسابقة الدوري السعودي، قائلًا إن قرار الإقالة لم يكن مفاجئًا ولكن الفوز في المباريات كان يغطي على أخطاء الجهاز الفني، ولذلك كان طبيعيًا أن يتم إقالة الجهاز الفني بعد تراجع النتائج، مبينًا أن الإدارة خاطبت المدرب بشأن الأخطاء".

وعن المدير الفني الحالي ماريوس سوموديكا، قال البلطان إنه سيتم تقييم آداء المدرب في نهاية الموسم، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن البقاء أو الرحيل.

وأضاف البلطان أن الشباب بصدد إجراء تغيير في 4 مراكز للاعبين أجانب، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وسيتم الكشف عن أسماء الصفقات الجديدة بعد نهاية الموسم.

ونوه البلطان بأن الشباب يخطط للتعاقد مع مهاجم جديد على مستوى عالٍ، فيما أكد أن المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور هو مهاجم رائع ولم يخيب ظنه.

وفي سياق متصل، تحدث البلطان عن الأرجنتيني كرستيان جوانكا، لاعب الشباب المعار لصفوف الشباب، قائلًا إن تصريحات اللاعب عن الشباب لم تكن موفقة.

وصرح جوانكا، عقب تتويجه مع العين بلقب دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين، بأن إدارة الشباب لم تقدر ظروفه في وقت كان يعاني فيه من مشكلات عائلية (طالع التفاصيل).

وقال البلطان إن الإدارة قدرت ظروف جوانكا وأعطته إجازة في نهاية الموسم الماضي، مبينًا أن جوانكا سيعود للشباب بعد انتهاء فترة إعارته مع الشباب، حيث يرتبط اللاعب بعقد مع الشباب حتى صيف 2024.

اقرأ أيضًا:

صدمة للبلطان.. جوانكا لا يريد العودة إلى الشباب

الشباب غاضب.. 5 تصريحات رسمية لـ"الرد على جوانكا"

اقرأ أيضا

البلطان: لا أنوي الترشح لرئاسة الشباب مجددا.. وهدفنا الآسيوية

الشباب يحسم مصير تمبكتي والحربي.. ويضم صفقة آسيوية

حمل تطبيق سعودي الآن