ألميريا.. الملحمة من الألف إلى الياء في الكرة الإسبانية

تاريخ النشر: 04/06/2022
222
منذ سنة
ألميريا.. الملحمة من الألف إلى الياء في الكرة الإسبانية

الملحمة.. حقيقة فرضت نفسها على خلفية حسم نادي ألميريا، صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية، وحصده تأشيرة التأهل إلى الدوري الإسباني الممتاز لموسم 2022-2023، بخلاف تتويجه بطلًا للدوري.

وجاء تتويج ألميريا، بعد رحلة شاقة وطويلة دامت لأكثر من 40 جولة، تنافس فيها مع العديد من الفرق الكبيرة؛ مثل بلد الوليد وسبورتنج خيخون ومالاجا ولاس بالماس وإيبار وريال سرقسطة.

* الفريق.. انتصارات وأهداف بالجملة

تشير الأرقام، إلى نجاح رائع لأميريا، وانتصار صاحب النفس الطويل، في رحلة دوري الدرجة الثانية؛ فهو خلال 42 جولة، حقق الفوز في 24 مباراة، وهو أعلى عدد من الانتصارات، متساويًا به مع وصيفه بلد الوليد.

اقرأ أيضًا

بنزيما ينهي أخيرا النزاع القضائي مع فالبوينا ويوافق على السجن 

كما تعادل ألميريا، 9 مرات وخسر مثلهم؛ وهو أيضًا ثاني أقل معدل للخسارة في الدوري، يضاف لها تسجيل 68 هدفًا، فيما لم تهتز شباكه سوى 35 مرة، ليملك أقوى خط دفاع.

وتواجد الفريق، ضمن أقوى 3 خطوط هجوم؛ ليحصد صدارة الدوري في نهاية السباق، ويحصد تأشيرة التأهل إلى الليجا.

* المدرب.. مدير فني كبير

من أهم مزايا رحلة التأهل إلى الدوري الإسباني، امتلاك ألميريا مدير فني صاحب خبرات كبيرة؛ هو فرانسيسك فيرير "روبي"، وهو سادس مدرب يقود الفريق، منذ بدء حقبة ألميريا.

وروبي مدرب أمتاز بالقدرة على تقديم كرة جماعية، بخلاف الرهان على طرق لعب مختلفة مثل 4-3-3 و4-2-3-1 و3-4-3.

والمثير في الأمر، أن أبرز بصمات المدرب، كانت تقديم تشكيلة قوية دون الرهان على لاعب بعينه؛ وهو ما يحسب له، وكان سببا في عدم اهتزاز ألميريا، عندما كان يفتقد أي لاعب، في مشواره بالبطولة.

* النجوم.. صادق عمر الهداف

وخلال رحلة الوصول إلى الليجا، لمع أكثر من نجم في صفوف ألميريا بشكل لافت؛ من بينهم النيجيري الموهوب صادق عمر رأس الحربة، وأخطر المهاجمين في الدوري، وسجل 17 هدفًا، كما شارك برفقة منتخب النسور الخضر، في أكثر من مناسبة دولية مؤخرًا.

كذلك.. لارجي رامازاني الذي سجل 8 أهداف وخوسي كارلوس لازو الذي سجل 5 أهداف خلال المشوار، من المتألقين أيضًا في ألميريا، وينضم إليهم رودريجو إلي، وسردان بابيتش، وأرناو بيوغمال، وسيزار دي لاهوز، ولوكاس روبيرتون.

اقرأ أيضا

آل الشيخ يحسم الجدل.. شرط واحد لانتقال النجوم العرب إلى ألميريا

الدوسري يجاور هداف مانشستر يونايتد .. مشروع ألميريا في الليجا

حمل تطبيق سعودي الآن