"خصم نقاط من الهلال".. حقيقة قرار "منح" لقب الدوري إلى الاتحاد

تاريخ النشر: 03/06/2022
66357
منذ سنة
خصم نقاط من الهلال.. حقيقة قرار منح لقب الدوري إلى الاتحاد

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على أزمة النجم الإيطالي الكبير سيباستيان جيوفينكو، مع ناديه السابق الهلال.

وجيوفينكو لعب في صفوف الهلال، في الفترة من يناير 2019 إلى أغسطس 2021، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

اقرأ أيضًا

"شطب" البلوي نهائيا؟.. الاتحاد يكرر مأساة حمد الله مع البلطان

وبعد رحيله عن الزعيم، رفع النجم الإيطالي، شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أصدر قرارًا لمصلحته، بالحصول على 4 ملايين دولار "16.9 مليون ريال سعودي"؛ كمستحقات متأخرة.

وعلى الرغم من سداد إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، هذا المبلغ إلى جيوفينكو، إلا أن "فيفا"، وبخ الفريق الأزرق، وهدده بـ"عقوبات" عنيفة للغاية، في حال تكرار مثل هذه الواقعة.

- إذًا.. هل يتم "خصم" نقاط من الهلال بعد تهديدات "فيفا"؟!

ومن ناحيتهم، أعرب قطاع كبير من جماهير الهلال، عن تخوفهم من خصم نقاط، من رصيد الفريق الأول لكرة القدم، بعد تهديدات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتصدر الهلال، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 61 نقطة، وبفارق المواجهات المباشرة فقط، عن الاتحاد "الوصيف".

وأي خصم نقاط من الزعيم الهلالي، قد يعني تحويل لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي، إلى العميد الاتحادي، خاصة مع تبقي جولتين فقط، على النهاية.

طالع أيضًا| براءة الهلال.. جيوفينكو يخرج عن صمته أخيرا بـ"صدمة مدوية للنصر" 

وفي هذا السياق، كشف الإعلامي الرياضي سلطان الغشيان، حقيقة خصم نقاط من رصيد الهلال، في الدوري السعودي للمحترفين.

ونفى الغشيان في تصريحات عبر برنامج "أكشن مع وليد"، خصم أي نقاط من الهلال، مؤكدًا أن العقوبات التي تطبق على الأندية، تأتي بالتدريج.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أن الهلال، لم يصل إلى مرحلة العقوبات، حيث لا يوجد الآن، أي قضية ضده، بعد سداد مستحقات جيوفينكو.

اقرأ أيضا

نجم الهلال يفجع بوفاة والدته

رئيس الفتح يحول الدوري من الهلال للاتحاد.. ويكشف مفاجأة عن النصر

حمل تطبيق سعودي الآن