براءة الهلال.. جيوفينكو يخرج عن صمته أخيرا بـ"صدمة مدوية للنصر"

تاريخ النشر: 03/06/2022
3266
منذ سنة
براءة الهلال.. جيوفينكو يخرج عن صمته أخيرا بـصدمة مدوية للنصر

خرج النجم الإيطالي العالمي سيباستيان جيوفينكو، عن "صمته" لأول مرة، بعد الأخبار عن أزمته الخطيرة، مع نادي الهلال.

وجيوفينكو لعب في صفوف الهلال، في الفترة من يناير 2019 إلى أغسطس 2021، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

اقرأ أيضًا

"شطب" البلوي نهائيا؟.. الاتحاد يكرر مأساة حمد الله مع البلطان

وبعد رحيله عن الزعيم، رفع النجم الإيطالي، شكوى أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي أصدر قرارًا لمصلحته، بالحصول على 4 ملايين دولار "16.9 مليون ريال سعودي"؛ كمستحقات متأخرة.

وعلى الرغم من سداد إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، هذا المبلغ إلى جيوفينكو، إلا أن "فيفا"، وبخ الفريق الأزرق، وهدده بـ"عقوبات" عنيفة للغاية، في حال تكرار مثل هذه الواقعة.

* تصريحات سيباستيان جيوفينكو..

ولكن.. جيوفينكو فجّر مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أعلن في تصريحات لشبكة "أخبار الهلال"، عن التزام مجلس إدارة الزعيم، برئاسة فهد بن نافل، بالاتفاقية المُبرمة بين الطرفين، في أغسطس 2021.

وأعلن النجم الإيطالي العالمي، انتهاء قضية مستحقاته المالية مع الهلال، بشكل رسمي، وذلك بحصوله على جميع المبالغ المنصوص عليها، في الاتفاقية المُبرمة بينهما، في أغسطس 2021، عند رحيله من الفريق الأول لكرة القدم.

وعلى الرغم من تصريحات محاميه، بتعامل إدارة الهلال السيء.. إلا أن سيباستيان جيوفينكو، حمّل المدير الفني البرتغالي ليوناردو جارديم، مسؤولية "طرده" من الفريق الأزرق.

وجارديم تولى قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في يوليو من عام 2021، قبل أن يرحل في فبراير الماضي، بعد الخسارة من الأهلي المصري (0-4)، ببطولة كأس العالم للأندية.

- وفيما يلي.. أبرز تصريحات سيباستيان جيوفينكو بعد أزمته مع نادي الهلال:

أنا حزين.. لم أرغب أبدًا في ترك نادي الهلال.

المدرب ليوناردو جارديم، لم يرد بقائي مع الهلال، منذ اللحظة الأولى.

تصرفات جارديم معي، أجبرتني على الرحيل من الهلال، رغمًا عني.

ما زلت أحب الهلال والرياض، وأتواصل مع أصدقائي هناك.

أتمنى تتويج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي، مجددًا.

قضية مستحقاتي مع نادي الهلال "انتهت".. كل شيء على ما يرام.

الهلال احترم الاتفاقية المُبرمة معنا، في أغسطس 2021.

جدير بالذكر أن جماهير النصر، استغلت الأخبار عن أزمة جيوفينكو، للسخرية من نادي الهلال، الذي دائمًا ما يردد مقولة: "الأجانب يأتون (لاعبين).. ويرحلون (عاشقين)".

حمل تطبيق سعودي الآن