اللعب المالي بين النصر والهلال.. 200 مليون لبيريرا وهياط جيوفينكو

تاريخ النشر: 03/06/2022
1524
منذ سنة
اللعب المالي بين النصر والهلال.. 200 مليون لبيريرا وهياط جيوفينكو

سلط الناقد الرياضي محمد الغامدي، الضوء على أزمة اللاعب الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لاعب الهلال السابق، وصولا لمصاريف البرازيلي ماثيوس بيريرا، أمام طلب النصر بضرورة تنفيذ سياسة اللعب النظيف. 

وذكرت تقارير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ألزم نادي الهلال بدفع مبلغ يقدر بحوالي 16.8 مليون ريال، قيمة مستحقات متأخرة لصالح جيوفينكو، نظير إنهاء التعاقد مع اللاعب.

وشارك جيوفينكو في 83 مباراة مع الهلال، في مختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 19 تمريرة حاسمة، كما توج مع الهلال بالعديد من البطولات؛ أبرزها لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2019-20، 2020-21"، وكأس خادم الحرمين الشريفين "2019-20"، ودوري أبطال آسيا 2019، كما توج بجائزة أفضل لاعب في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

ورحل جيوفينكو عن الهلال، بعد إنهاء عقده مع الزعيم في أغسطس 2021، لينتقل إلى سامبدوريا الإيطالي في فبراير الماضي، بعقد ينتهي في يونيو 2022.

وقال محمد الغامدي، في تصريحات تلفيزيونية عبر برنامج الحصاد الرياضي المذاع على قناة 24 الرياضية: "الهياط هذا يدخل في نطاقه بيريرا أم لا، لأن المحترف البرازيلي كلف نادي الهلال، أكثر من 200 مليون ريال".

وتابع الناقد الرياضي: "النصر أول نادي طالب باللعب المالي النظيف ورفض طرحه الأندية ولجنة الاحتراف، اتذكر بداية الموسم الوحيد الذي طلب تطبيق اللعب المالي النظيف هو العالمي". 

وأضاف محمد الغامدي تعليقا على أزمة جيوفينكو مع الهلال: "نتيجة لعدم نجاح لجنة الكفاءة المالية في تخفيف الديون، فعلينا الذهاب لتطبيق اللعب المالي العادل". 

اقرأ أيضا

أزمة الهلال وجيوفينكو انتهت.. تغريدة نارية

بعد الهلال.. جيوفينكو إيطالي في الوجهة القادمة

حمل تطبيق سعودي الآن