لاعب سعودي يتوج بالدوري الإسباني.. "لم يلعب أي مباراة"

تاريخ النشر: 02/06/2022
822
منذ سنة
لاعب سعودي يتوج بالدوري الإسباني.. لم يلعب أي مباراة

لا تزال أصداء تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ألميريا إلى الدوري الإسباني "ليجا" في موسم 2022-2023، تشعل المزيد من الأمل بين اللاعبين السعوديين.

وعاد ألميريا إلى الدوري الإسباني "ليجا" بعد غياب منذ موسم 2007-2008، بفعل المشروع الرياضي الذي يشرف عليه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه، الذي اشترط نادي ألميريا قبل 3 سنوات.

وصرح آل الشيخ، أن نادي ألميريا سيتعاقد مع لاعبين سعوديين وعرب، من أجل الاحتراف في الدوري الإسباني، خلال الموسم الرياضي المقبل.

ويعد سالم الدوسري، نجم فريق الكرة بنادي الهلال، أبرز اللاعبين المرشحين للانتقال إلى ألميريا خلال الموسم المقبل، بعد ارتباط اسمه باقترابه بقوة من اللعب في الدوري الإسباني.

من هو اللاعب السعودي الذي توج بالدوري الإسباني؟

وتشير العديد من المصادر، إلى أحد اللاعبين السعوديين الذين توجوا بلقب الدوري الإسباني، للدرجة الثانية.

هذا اللاعب هو عبد المجيد الصليهم، محور فريق الكرة بنادي النصر، الذي كان أحد اللاعبين السعوديين الذين احترفوا في الدوري الإسباني، وفق مشروع هيئة الرياضة في 2018، بانتقال 9 لاعبين سعوديين إلى إسبانيا، في إطار استعدادات منتخب السعودية الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وذكر موقع "ويكيبيديا" و"ترانسفير ماركت" أن عبد المجيد الصليهم توج بلقب الدوري الإسباني للدرجة الثانية مع فريق رايو فاليكانو في موسم 2017-2018.

عبد المجيد الصليهم

عبد المجيد الصليهم

وبدأ عبد المجيد الصليهم، مسيرته الكروية في صفوف فريق الكرة بنادي الشباب، وخاض مشواره مع الليوث خلال الفترة بين 2013 و2020، ثم انتقل إلى صفوف النصر، ويرتبط الصليهم بعقد مع العالمي حتى يونيو 2023.

وانتقل الصليهم على سبيل الإعارة من الشباب إلى رايو فاليكانو في يناير 2018، لمدة 6 شهور، ورغم كونه لم يشارك في أي مباراة، إلا أن فريقه فاز بلقب الدوري الإسباني للدرجة الثانية، بعد تزعم الصدارة برصيد 76 نقطة من 42 مباراة.

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ في الليجا.. ألميريا يعود إلى الدوري الإسباني

مفاجأة.. ألميريا يضم مدافع برشلونة رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن