وليد الفراج: الاتحاد استفاد من "صدمة الدوري"

تاريخ النشر: 02/06/2022
321
منذ سنة
وليد الفراج: الاتحاد استفاد من صدمة الدوري

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن رأيه بشأن أزمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بعد التعثر في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونشر الفراج رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"وسط ظروف الاتحاد الحالية وصدمه ضبابيه لقب الدوري بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من موسم عودة الذهب ، الا ان العميد استفاد نقطة مهمه جدا، عرف مين معاه ومين قفز مع اول هزة."

وليد الفراج

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، متساويًا مع الهلال، الوصيف، بينما تُمنح الأفضلية للاتحاد في "عدد الأهداف المسجلة"، بعد تساويه مع الهلال في النقاط و"فارق الأهداف".

وكان الاتحاد قد تعثر في آخر 3 جولات من الدوري السعودي، قبل فترة التوقف، بالتعادل مع الفتح بنتيجة (4-4)، ثم الخسارة أمام الهلال (1-3) والطائي (0-1)، في الجولات 26 و27 و28، ليتحول من متصدر بفارق كبير عن أقرب منافسيه، إلى تقاسم الصدارة مع الهلال.

ووفقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي، حيث يصبح معيار الأفضلية هو "مواجهات الفريقين"، علمًا بأن الهلال فاز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1) والثاني (3-1).

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد يحتاج إلى الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام الاتفاق والباطن، بالإضافة إلى انتظار تعادل أو خسارة الهلال في أي من مباراتيه المقبلتين، أمام الفتح والفيصلي، حتى يتوج الاتحاد بلقب الدوري.

اقرأ أيضا

صراع حسم الدوري.. تعرف على برنامج الاتحاد في فترة التوقف

صدمة في الاتحاد.. مستجدات حالة حمد الله الصحية

حمل تطبيق سعودي الآن