سبب قطة .. حكم قضائي فريد من نوعه ضد نجم الدوري الإنجليزي

تاريخ النشر: 01/06/2022
796
منذ سنة
سبب قطة .. حكم قضائي فريد من نوعه ضد نجم الدوري الإنجليزي

أصدرت محكمة بريطانية صباح اليوم الأربعاء، عقوبات ضد الفرنسي كرت زوما مدافع وستهام يونايتد الإنجليزي، على خلفية المقطع المنتشر له، وهو يعذب قطته بطريقة وحشية داخل منزله.

وتعرض زوما في الفترة الماضية لانتقادات حادة، بسبب تعذيبه للقطة في مطبخ منزله، ويركلها مثل كرة القدم.

وظهر زوما خلال مقطع الفيديو، يوجه غضبه نحو القطة، ويصفعه ويركلها بطريقة وحشية، بالإضافة إلى استمراره بقذف الأشياء حوله نحوها، مما عرضها للخطر الشديد.

الفيديو الذي تم تصويره بواسطة شقيقة، اعتذر عنه الفرنسي لاحقًا وأكد أن عائلته دائمًا ما تحب القطط وتربيها دائمًا، وأن هذا التصرف الفردي حسب وصفه لن يتكرر مجددًا.

وحسب المصادر الإنجليزية، قط زوما الصغير، أحدث ضجة في المنزل وقام بكسر بعض الأشياء، ليدخل اللاعب الفرنسي في نوبة غضب ردًا على فعلة الحيوان الأليف.

حكم قضائي فريد من نوعه ضد زوما: 

أصدرت محكمة "Thames Magistrates" البريطانية، قرارا بفرض عقوبة ضد زوما، بقضاء 180 ساعة خدمة مجتمعية خلال الأشهر المقبلة.

ولم ينجو شقيق زوما الأصفر "يوان" من العقوبة، حيث تم الحكم عليه بقضاء 140 ساعة خدمة مجتمعية.

وجاء الجزء الطريف في العقوبة، بحظر الأخوين زوما من امتلاك أي قطط أو حيوانات أليفة لمدة لا تقل عن 5 سنوات.

ماذا حدث لزوما قبل الحكم القضائي:

أعلنت شركة أديداس الألمانية الشهيرة، فسخ تعاقدها مع كرت زوما على خلفية الفيديو المنتشر له خلال تعذيب قطته، وعدم التعاون معه من جديد.

وفي المقابل، أيضا قررت شركة "Vitality" بتعليق رعايتها لقميص نادي وستهام الإنجليزي، على خلفية الفيديو، وعدم إصدار قرار تأديبي ضده، بل مشاركته في أخر مباريات الفريق في الدوري الإنجليزي.

وحاول وستهام علاج الموقف، بتغريم زوما مبلغ 250 ألف جنية إسترليني، والتبرع بتلك الأموال لجمعيات رعاية الحيوان في بريطانيا.

وقالت ماجي روبرتس، من جمعية حماية القطط الخيرية في إنجلترا: "يجب إبلاغنا بأي شخص يشاهد أو يشتبه في معاملته لحيوان بطريقة سيئة، سواء كان ذلك عنفًا جسديًا أو أي شكل آخر من أشكال الوحشية".

اقرأ أيضا

صور| رئيس الهيئة يلتقي بوجبا وزوما بعد أداء مناسك العمرة

اعتداء وحشي من زوما على قطة.. معرض للحبس للعبه الكرة بها

حمل تطبيق سعودي الآن