على غرار كيرت زوما.. توماس مولر متهم بالإساءة للحيوانات

تاريخ النشر: 14/02/2022
86
منذ سنتين
على غرار كيرت زوما.. توماس مولر متهم بالإساءة للحيوانات

اتهم نجم بايرن ميونيخ الألماني، توماس مولر، بالإساءة إلى الحيوانات من قبل منظمة حماية الحيوانات "بيتا"، بعد إصابة حصان الترويض "دافي"، الخاص بنجم وسط منتخب ألمانيا، وزوجته "ليزا مولر"، خلال أول محاولة اختبار للتحضير لموسم التكاثر.

ووجهت تهمة الإساءة للاعب البافاري مولر وزوجته ليزا، وهي مدربة خيول وتنافس في العديد من الأحداث، بعد أن أعلن نجم بايرن ميونيخ أن حصانه دافي تعرض للإصابة قبل موسم التكاثر، ما أثار جدلًا كبيرًا في منظمة حقوق الحيوان، بأنه "كان من الممكن الوقاية من الإصابة، وغير ضروري".

ويدير الزوجان مزرعة خيول في ألمانيا، حيث يتربحان من بيع "السائل المنوي للخيول المجمد"، مقابل 200 يورو، حسبما وصفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، في تقرير نشرته اليوم الإثنين.

وفي بيان نشره مولر، جاء فيه: "للأسف لدينا أخبار سيئة، لن يكون دافي متاحًا في الأشهر المقبلة، لسوء الحظ، انزلق أثناء محاولة اختبار للتحضير لموسم التكاثر، وسقط إلى جانبه بشكل صعب".

وأضاف البيان: "لقد أصيب في منطقة الحافر، وسيحتاج إلى راحة كاملة للأشهر القليلة القادمة، إنه حصان قوي، وكان يمكن أن تكون الإصابة أسوأ".

وبدوره قام المتحدث الرسمي باسم "بيتا"، جانا هوجر، بإدانة ما حدث من قبل اللاعب الألماني وزوجته مؤكدة أن هذا التصرف كان "غير ضروريًا".

وقال البيان الصادر من "بيتا": "إنه لأمر مروع أن يجبر عشاق الخيول الذين نصبّوا أنفسهم في رعاية الحيوانات، على القيام بأعمل غير طبيعية للاستفادة منها".

وأضاف: "الإصابات التي عانى منها دافي، تحت إشراف ليزا وتوماس مولر، كان من الممكن الوقاية منها وغير ضرورية".

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" في تقريرها، أنه لا يوجد ما يشير إلى ارتكاب مخالفة من قبل تومار مولر أو زوجته، ولم يوضح بايرن ميونيخ أي شيء حول الموضوع حتى الآن.

زوما يعاني بسبب قطته وتوماس مولر قد يواجه نفس المصير

وتأتي الكارثة بعد وقت قصير من تعرض كورت زوما لاعب وست هام يونايتد لانتقادات شديدة بعد انتشار مقطع فيديو له وهو يسيء لقطته الأليفة، الأسبوع الماضي.

وأدين المدافع الفرنسي من قبل ناديه وجمعية مكافحة الحيوانات الأليفة وغيرها من مجموعات رعاية الحيوانات يوم الثلاثاء بعد ظهور مقطع فيديو له مساء الاثنين وهو يسقط ويركل ويصفع قطه الأليف.

اقرأ أيضا

أرقام ليلة الأبطال| فشل تاريخي لبرشلونة أمام بايرن ميونخ.. ورقم قياسي لتوماس مولر

الكشف عن حقيقة مفاوضات بايرن ميونيخ مع روديجر.. تشيلسي يترقب

حمل تطبيق سعودي الآن