حارس كوريا على رادار الشباب.. "بطل آسيا وشهد معجزة ألمانيا"

تاريخ النشر: 31/05/2022
166
منذ سنة
حارس كوريا على رادار الشباب.. بطل آسيا وشهد معجزة ألمانيا

كشفت تقارير صحفية عن دخول نادي الشباب في مفاوضات مع الدوري الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس مرمى فريق الكرة بنادي كاشيوا الياباني، من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن إدارة نادي الشباب فتحت خط المفاوضات مع الحارس كيم سيونج جيو "31 عامًا" من أجل دعم صفوف الفريق الذي يستعد لاستئناف مشواره في دوري أبطال آسيا في فبراير المقبل، بدءًا من مواجهة ناساف الأوزبكي في 3 فبراير، في دور الـ16 من البطولة.

من هو كيم سيونج جيو؟

كيم سيونج جيو، حارس مرمى كوري، ولد في مدينة أولسان في 1990، بدأ مشواره مع الفريق الأول بفريق أولسان الكوري في الفترة بين 2006 و2015، ثم انتقل إلى فيسيل كوبي الياباني بين 2016 و2019، ثم لعب موسمًا في أولسان في 2019، قبل الانتقال إلى كاشيوا ريسول الياباني منذ 2020.

وتوج كيم سيونج جيو بالعديد من الألقاب، أبرزها الدوري الكوري ودوري أبطال آسيا مع أولسان، ووصافة كأس اليابان مع كاشيوا ريسول، ودورة الألعاب الآسيوية مع منتخب كوريا الجنوبية "تحت 23 عامًا"، ووصافة كأس آسيا 2015 مع المنتخب الأول، وكأس شرق آسيا مرتين.

ورغم بقائه على دكة البدلاء، إلا أن كيم سيونج جيو كان ضمن قائمة كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي شهدت فوزًا تاريخيًا لكوريا على ألمانيا في الجولة الثالثة من دور المجموعات، بنتيجة (2-0).

ولعب كيم سيونج جيو، هذا الموسم، 13 مباراة في مسابقة الدوري الياباني، وحافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات، بينما استقبل 12 هدفًا.

وخاض كيم سيونج جيو 352 مباراة في مسيرته الكروية، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 110 مباراة.

 

اقرأ أيضا

الشباب أم النصر.. ماذا تعرف عن وجهة خزري القادمة؟

الشباب يعمق جراح الرائد بـثنائية كارلوس في البريدة

حمل تطبيق سعودي الآن