7 أندية إسبانية تحصل على البطاقات الأوروبية وثلاثي يودع الأضواء

تاريخ النشر: 24/05/2022
260
منذ سنة
7 أندية إسبانية تحصل على البطاقات الأوروبية وثلاثي يودع الأضواء

انتهت يوم الأحد منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حسم ريال مدريد لقب المسابقة المحلية قبل أسابيع طويلة، برصيد 86 نقطة، بينما حل برشلونة ثانيًا برصيد 73 نقطة.

رباعي المقدمة، أكتمل بـ 71 نقطة لأتلتيكو مدريد، بينمل حل إشبيلية ثانيًا برصيد 70 نقطة، في موسم اشتعل بالحماس في كل محطاته، وحبس أنفاس الجماهير حتى اللحظات الأخيرة.

7 أندية إسبانية تحصل على البطاقات الأوروبية وثلاثي يودع الأضواء

وحصدت 7 أندية إسبانية بطاقات مختلفة مؤهلة لبطولات أوروبا في الموسم المقبل، حيث حل ريال مدريد أولًا، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأتى برشلونة في المركز الثاني، ليضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد موسم مخيب تذوق خلاله البارسا ليالي الخميس الباردة في الدوري الأوروبي، بينما رافقه كل من أتلتيكو مدريد وإشبيلية.

وكان ليريال بيتيس وريال سوسيداد، نصيبًا من التأهل الأوروبي، حيث يشارك الثنائي في الموسم المقبل، بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

فياريال دفع ثمن القتال في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حين وصل إلى نصف النهائي، ليذهب بعيدًا في الموسم المقبل، حيث يلعب بمنافسات دوري المؤتمر الأوروبي للمرة الأولى بتاريخه.

وسقط كل من غرناطة، ليفانتي وألافيس في دوري الدرجة الأولى، حيث ستتصعب مهمتهم كثيرًا للعودة من جديد إلى دوري الأضواء.

اقرأ أيضًا:

من أجل جوارديولا.. مبابي يدعم بقاء بوكيتينو في باريس سان جيرمان 

سواريز يحسم قراره النهائي ويرد على عرض النصر والهلال 

واحتل كريم بنزيما نجم ريال مدريد صدارة الهدافين بعد نهاية المسابقة، برصيد 27 هدفًا، في أحد أفضل المواسم للنجم الفرنسي، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالكرة الذهبية خلاله.

اقرأ أيضا

ريال مدريد ضد خيتافي.. موعد المباراة والقناة الناقلة والتشكيل

مبابي في مؤتمر ناري: رسالة لريال مدريد .. نصيحة ماكرون وموقف ميسي

حمل تطبيق سعودي الآن