فيلم القرار الفرنسي.. شبح جريزمان "المجهول" يطارد مبابي الخائن

تاريخ النشر: 23/05/2022
454
منذ سنة
فيلم القرار الفرنسي.. شبح جريزمان المجهول يطارد مبابي الخائن

أعاد كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، السيناريو الشهير لقصة زميله ومواطنه أنطوان جريزمان، الذي رفض الانتقال لبرشلونة الإسباني في صيف عام 2018.

وجدد مبابي تعاقده مع باريس سان جيرمان، بعد مفاوضات طويلة استمرت بين الطرفين، كان العامل الحاسم فيها جلسة حاسمة في العاصمة القطرية الدوحة.

ورفض مبابي الانتقال لريال مدريد مفضلا الاستمرار مع باريس سان جيرمان بعقد يمتد لـ 3 سنوات حتى صيف عام 2025، بعد ضغوط كبيرة وصلت لتدخل الرئيس الفرنسي.

وجاء الإعلان عن تجديد مبابي لتعاقده مع باريس سان جيرمان، عقب أخر مباراة للفريق الباريسي أمام ميتز في الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي.

وكان مبابي الأسبوع الماضي، قد أعلن أنه سيكشف عن قراره سواء بالتجديد لباريس أو الانتقال لريال مدريد، بعد أيام، في تشابه لما فعله جريزمان في 2018، بما يشتهر إعلاميا بـ "فيلم القرار".

مبابي وسيناريو فيلم جريزمان الخائن: 

ما فعله مبابي في الأيام الماضي، وخيانته لمفاوضاته مع ريال مدريد، كرر ما فعله جريزمان في صيف عام 2018، عقب نهاية عقده مع أتلتيكو مدريد، في ظل وصوله حينها أيضا لاتفاق مع برشلونة للانتقال لصفوفه.

خاض منذ يناير عام 2018 حتى شهر مايو من العام ذاته، جريزمان مفاوضات طويلة مع برشلونة قادها جيرارد بيكيه الرئيس حينها جوسيب ماريا بارتوميو، حتى وصل الطرفين لاتفاق.

في الوقت ذاته، قدم أتلتيكو مدريد عرض خرافي لمبابي، براتب سنوي يقترب من 20 مليون يورو، خاصة أن أنطوان حينها قاد الروخي بلانكوس للتتويج بالدوري الأوروبي، ومن قبله خوض نهائي دوري الأبطال عام 2016.

خرج جريزمان حينها إلى وسائل الإعلام، معلنا بأنه سيحسم قراره فيما يتعلق بالانتقال لبرشلونة أو التجديد لأتلتيكو مدريد، في فيلم قصير، أطلق عليه إعلاميا "فيلم القرار".

تولى جيرارد بيكيه وقتها وشركته الخاصة إنتاج فيلم "القرار" الخاص بجريزمان، والذي صدم فيه العالم، وقرر التجديد لأتلتيكو مدريد وعدم الانتقال لبرشلونة، كما فعل مبابي حاليا مع ريال مدريد.

ماذا ينتظر مبابي بعد خيانة ريال مدريد:

فتح مبابي في تصريحاته اليوم في مؤتمر الإعلان عن تجديد عقده مع باريس سان جيرمان، الباب أمام ريال مدريد للانتقال لصفوفه في المستقبل، في سلسلة كلمات عاطفية.

وقال مبابي في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم عن ذهابه إلى ريال مدريد في أحد الأيام: "كرة القدم لاتعرف مالذي سيحصل فيها، أنا أفكر في الحاضر، أنا اتخذت قراري، ولا أعرف ماسيحصل في المستقبل".

وأضاف: "سأركز على عقدي هنا وسأركز على حقبة باريس وإن سألتني مالذي سيحدث بعد 3 سنوات فلا أعرف".

وأوضح: "أعتقد أولًا أن القرار بالنسبة للناديين كليهما لايحتاج إقناع أي لاعب، باريس نادي تاريخي، كذلك مدريد".

تصريحات مبابي كانت مثل التي أدلى بها جريزمان في فيلم القرار، قبل أن يشعر أنطوان في موسم 2018-2019 بأن قراره خاطئ، وحارب من جديد للانتقال لبرشلونة، وهو ما حدث بالفعل.

في صيف عام 2019، أعلن برشلونة تعاقده مع جريزمان في الشرط الجزائي بعقده مع أتلتيكو مدريد، البالغ 120 مليون يورو، وهو ما قد يحدث مستقبلا مع مبابي حال انتقاله لريال مدريد.

انتقال جريزمان لبرشلونة، قوبل برفض جماهيري عارم ومن لاعبي الفريق أيضا، باعتباره خائن لكلمته مع النادي، وهو ما كان سببا في فشل أنطوان مع الفريق الكتالوني على مدار موسمين حتى رحل معارا لأتلتيكو مدريد.

ويعيش جريزمان حاليا على وقع المجهول، ما إذا كان سيعود لبرشلونة أم سيفعل أتلتيكو مدريد خيار شرائه، وهو بمثابة "سيناريو" قد يحدث لمبابي برفض ارتداء قميص ريال مدريد، وخيانة اتفاقه مع فلورنتينو بيريز.

اقرأ أيضا

مبابي يكشف عن دور ميسي ونيمار في إقناعه بالبقاء مع باريس

باريس يكشف مفاجأة تاريخية في مفاوضات ريال مدريد مع مبابي

حمل تطبيق سعودي الآن