برشلونة يقترب من فقدان "محبوب" تشافي .. "تحول جذري"

تاريخ النشر: 23/05/2022
964
منذ سنة
برشلونة يقترب من فقدان محبوب تشافي .. تحول جذري

يقترب نادي برشلونة من فقدان نجمه "المحبوب" لدى المدير الفني تشافي هيرنانديز، الذي استطاع السيطرة عليه بعد العديد من المشكلات التي أثارها اللاعب الفرنسي، عثمان ديمبيلي، مع إدارة البارسا، والتي أوصلته إلى التجميد في يناير الماضي.

تشافي استطاع أن يعيد ديمبيلي إلى اللعب في صفوف الفريق مرة أخرى، ويصبح أحد اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدير الفني الإسباني في الفترة التي تولى فيها تدريب البارسا، بل وإعادة المفاوضات مع اللاعب لتمديد تعاقده مع البلوجرانا.

ورفض اللاعب قبل تولى تشافي تجديد تعاقده مع البارسا، بسبب رفض برشلونة منحه الراتب الذي يريده، بسبب ما وصفوه بأنه مبالغ فيه، والنادي يعاني من ضائقة مالية، ما تسبب في وصول اللاعب إلى التجميد لحين بيعه.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أنه إذا ما لم يكن هناك تحول جذري في الأحداث بين الطريقين، قبل 30 يونيو المقبل، سيتوقف عثمان ديمبيلي عن كونه لاعبًا في نادي برشلونة.

مسلسل ديمبيلي يتوقف في برشلونة

سينتهي المسلسل في النهاية، هذا ما يشعرون به في مكاتب نادي "كامب نو"، الجناح الفرنسي على بعد قدم ونصف من الرحيل عن برشلونة، بعد أن باءت كل محاولات تجديد عقده بالفشل.

استبدالاته الأخيرتان، في خيتافي وفي اليوم الأخير ضد فياريال، وكلمات ماتيو أليماني قبل المباراة الخاصة في اليوم الأخير من الدوري الإسباني، كانت شديدة الوضوح.

وقالت أليماني: "مستقبل ديمبيلي سيعرفه هو ووكلاؤه، لدي رأيي الشخصي في هذا الأمر، لكن هذا خارج عن الموضوع، لا توجد أخبار عنه، مثلما حدث في الأشهر الستة أو السبعة الماضية".

وأوضح: "لم يقتنعوا أبدًا بأي عرض من عروض التجديد، تسبب رفضه تمديد العقد أو قبول أحد المخارج التي عرضت عليه خلال السوق الشتوي في العديد من المشاكل في العمليات الأخرى".

اضطر أليماني وفريقه إلى بذل جهد كبير ليتمكنوا من تسجيل التعاقدات وفي النهاية كان عليهم أن ينتهي بهم الأمر بتجديد أومتيتي حتى عام 2026.

طالع أيضًا: ضربتين مرة واحدة.. برشلونة يستعد للإعلان عن أولى صفقاته 

تأثرت العلاقة بين وكيل ديمبيلي موسى سيسوكو والنادي بشكل كبير، لكن بفضل إصرار تشافي هيرنانديز حصل اللاعب على عفو وخلال أفضل مباريات الموسم كان لاعبًا رئيسيًا في الفريق.

تألق عثمان على أرض الملعب وكان مسرورًا بزملائه وبالثقة التي منحها إياه المدرب، يبدو أن خيارات الاستمرار نمت وأراد ماتيو أليماني السفر إلى مراكش لتهدئة الأمور مع سيسوكو ثم عاد للرحلة لإعادة فتح المفاوضات لتجديده.

كان الاجتماع في جو ودي لكن المواقف عمليًا لم تتحرك، الأرقام التي يقدمها برشلونة وتلك التي يطلبها ديمبيلي ويعتقد أنه يستحقها بعيدة جدًا.

اجتماع أخير يحسم مستقبل ديمبيلي مع برشلونة

من المقرر عقد اجتماع أخير هذا الأسبوع لكن لاعب كرة القدم يعتبر بالفعل خاسرًا في النادي. لهذا السبب، كان ماتيو أليماني واضحًا جدًا خلال التصريحات.

لم يكونوا أبدًا متفائلين بشأن قدرتهم على إقناعه ولهذا السبب بحثوا عن بدائل في السوق عندما وصل الرفض النهائي.

برشلونة مستعد لوداع ديمبيلي، الذي يقترب بالفعل من الرحيل، باستثناء حدوث المعجزة.

اقرأ أيضا

برشلونة يودع جماهيره بخسارة قاسية أمام فياريال بالدوري الإسباني 

ضربتين مرة واحدة.. برشلونة يستعد للإعلان عن أولى صفقاته

حمل تطبيق سعودي الآن