جماهير الهلال تنتظر "الجحفلة" في كلاسيكو الاتحاد

تاريخ النشر: 23/05/2022
328
منذ سنة
جماهير الهلال تنتظر الجحفلة في كلاسيكو الاتحاد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة الاتحاد، في كلاسيكو الكرة السعودية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وتقام مباراة الاتحاد والهلال، على ملعب الجوهرة، في التاسعة مساء اليوم "الإثنين"، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 55 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الاتحاد، المتصدر بـ61 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

ويُتوقع أن يدفع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، بالمدافع محمد جحفلي، في قائمة الهلال الأساسية في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، في ظل إصابة الكوري جانغ هيون سو، ومتعب المفرج، ليصبح جحفلي الأقرب لدعم قلب دفاع الهلال، برفقة علي البليهي.

جماهير الهلال تنتظر عودة ذكريات "الجحفلة"

واشتهر محمد جحفلي عند جماهير الهلال بأهدافه في الدقائق الأخيرة، والتي كانت أشهرها في مباراة النصر والهلال، على ملعب الجوهرة المشعة، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2015، ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، وتقدم النصر في الدقيقة 96 عن طريق محمد السهلاوي.

وفي الدقيقة 120، وبكرة عرضية من محمد الشلهوب، ثم رأسية تياجو نيفيز، إلى محمد جحفلي الذي أودع الكرة برأسية في الشباك، ليعلن تعادل الهلال، في الأوقات الأخيرة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، التي حسمها الهلال بنتيجة (9-8)، ليتوج الهلال بلقب كأس الملك، في مباراة اشتهرت بلقب "مباراة الجحفلة".

الجحفلي في قمة الهلال

وفي مباراة الأهلي والهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2017، على ملعب الجوهرة المشعة، وقع محمد جحفلي على الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 76، بصناعة نواف العابد، ليقود الهلال للفوز بلقب كأس الملك، بعد التغلب على الأهلي بنتيجة (3-2).

أهداف قاتلة خارج الجوهرة المشعة

ويملك محمد جحفلي أهدافًا أخرى في جعبته، خارج ملعب الجوهرة المشعة، حيث تمكن من قيادة الهلال للتعادل في الدقيقة 90+5 أمام الاتفاق، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2019، بعدما كان الهلال متأخرًا بنتيجة (1-2)، ليتعادل الفريقان بهدفين لمثلهما، ويذهبا إلى الوقت الإضافي، الذي شهد هدفًا ثالثًا عن طريق كاريلو، ليتأهل الهلال إلى نصف النهائي.

وفي مباراة النهضة والهلال، في الدور الأول من كأس خادم الحرمين الشريفين 2016، وبينما كان الفريقان متعادلين بهدف لمثله، تمكن محمد جحفلي من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 86.

وفي مباراة هجر والهلال، في الجولة 12 من دوري المحترفين "موسم 2015-16"، ورغم فوز الهلال بخماسية لهدف، إلا أن محمد جحفلي تمكن من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90+1، ليؤكد تميزه في إحراز الأهداف في الدقائق الأخيرة.

اقرأ أيضا

مفاجأة بافيتمبي جوميز قبل كلاسيكو الاتحاد والهلال

تشكيل الهلال المتوقع في كلاسيكو الاتحاد.. بعد الغيابات الجديدة

حمل تطبيق سعودي الآن