معجزة برشلونة في موسم ريال مدريد الجبار بالدوري الإسباني

تاريخ النشر: 23/05/2022
593
منذ شهر
معجزة برشلونة في موسم ريال مدريد الجبار بالدوري الإسباني

انتهت أمس منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حسم ريال مدريد لقب المسابقة المحلية قبل أسابيع طويلة، برصيد 86 نقطة، بينما حل برشلونة ثانيًا برصيد 73 نقطة.

رباعي المقدمة، أكتمل بـ 71 نقطة لأتلتيكو مدريد، بينمل حل إشبيلية ثانيًا برصيد 70 نقطة، في موسم اشتعل بالحماس في كل محطاته، وحبس أنفاس الجماهير حتى اللحظات الأخيرة.

معجزة برشلونة في موسم ريال مدريد الجبار بالدوري الإسباني

الموسم الحالي شهد تفوقًا ملحوظًا لكتيبة ريال مدريد ومدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حيث استطاع الفريق حسم اللقب مبكرًا قبل الدخول في حسابات صعبة مع الأندية الأخرى.

المكاسب في هذا الموسم لم يستحوذ ريال مدريد عليها وحده، حيث استطاع برشلونة أيضًا ضمان التأهل إلى دوري الأبطال، وقلب التأخر في النصف الأول واحتلال المراكز المتدنية، إلى وصافة مستحقة، وتألق على المستوى المحلي.

بطاقات الأبطال الأخرى، حصل عليها كل من أتلتيكو مدريد حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي، ليكمل مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني 10 مواسم متواجدًا في المراكز الثلاثة الأولى.

وحصل إشبيلية على البطاقة الأخيرة هذا الموسم، المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بينما حل ريال بيتيس خامسًا، في موسم كروي أرهق خلاله المنافسين.

ريال سوسييداد حل سادسًا وضمن المشاركة في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل، بينما فقد فياريال موقعه المفضل بالتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي، وتأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

وودع كل من غرناطة، ليفاني وألافيس منافسات الدوري الإسباني، ليبدأوا رحلة صعبة في الموسم المقبل بالدرجة الأولى، بينما تشبث كل من خيتافي، ريال مايوركا وقادش، بعالم الأضواء.

 

صراع الهدافين بالدوري الإسباني

وشهد صراع الهدافين في الدوري الإسباني منافسة كبيرة هذا الموسم، وكان لكريم بنزيما نجم ريال مدريد اليد العليا في هذا الصراع.

واحتل كريم بنزيما نجم ريال مدريد صدارة الهدافين بعد نهاية المسابقة، برصيد 27 هدفًا، في أحد أفضل المواسم للنجم الفرنسي، الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالكرة الذهبية خلاله.

وحل زميل بنزيما في ريال مدريد، فينيسيوس جونيور ثانيًا، برصيد 17 هدفًا، في موسم  تألق خلاله البرازيلي، وأثبت جدارته كأحد أفضل نجوم اللعبة في العالم.

راؤول دي توماس نجم إسبانيول، إياجو أسباس نجم سيلتا فيجو وخيمينيز نجم ريال بيتس، جميعهم استطاعوا إحراز 17 هدفًا.

اقرأ أيضًا:

هل يلبي زيدان نداء كيليان مبابي بعد التجديد مع باريس سان جيرمان؟ 

برشلونة يودع جماهيره بخسارة قاسية أمام فياريال بالدوري الإسباني  

ويلتقي كل من ريال مدريد وليفربول الإنجليزي في نهائي المسابقة، يوم 28 مايو المقبل، في مدينة باريس الفرنسية. 

حمل تطبيق سعودي الآن