"ظهور التحكيم النسائي ورفض الحكمة نورا".. الفراج يثير الجدل

تاريخ النشر: 22/05/2022
748
منذ سنة
ظهور التحكيم النسائي ورفض الحكمة نورا.. الفراج يثير الجدل

طرح الإعلامي الرياضي وليد الفراج، سؤالا مثيرا، عن مصير التحكيم النسائي من تولى إدارة مباريات بالدوري السعودي للمحترفين، وموعد ظهورهن الأول، وموقف بعض الأندية.  

ويواجه الحكام السعوديين، انتقادات شديدة اللهجة من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توجد حالة من عدم الرضا عن أدائهم فضلا عن اتهام البعض منهم بأن لهم ميول لأندية عن آخرى. 

وناقش وليد الفراج، المستشار التحكيمي محمد فودة، حول إمكانية رؤية حكمات سعوديات يدرن مباريات بدوري المحترفين. 

وعلق محمد فودة خلال ظهوره ببرنامج "أكشن مع وليد": "إذا شاهدناهم يحكمون في دوري الدرجة الأولى وبعدها دوري الأمير محمد بن سلمان للرجال، فأن الحكم النسائي تحتاج 5 مواسم على الأقل لتستطيع قيادة مباراة في دوري المحترفين". 

واستطرد المستشار التحكيمي، حديثه حول موعد رؤية الحكم النسائي يقود مباراة بدوري المحترفين، قائلا: "بعد تدرج التدريب لمرحلة الشباب والناشئين في المناطق والدرجات المختلفة حتى تصل للمستوى الدولي، تحتاج من 5 سنوات إلى 7". 

وعلق الإعلامي وليد الفراج، ضاحكا على توضيح الفودة، قائلا: "وبعد كل هذه الفترة والمدة الطويلة لنرى حكم نسائي، يأتي النادي الفلاني يطلع لك بيان نرفض الحكمة نورا ونطالب بمنيرة". 

جدير بالذكر، أن الفترة الأخيرة شهدت اعتراضات كبيرة على حكم كلاسيكو الاتحاد والهلال بالدوري السعودي للمحترفين، حيث قامت إدارة أنمار الحائلي بالاعتراض على الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، مطالبا باستبداله بأوروبي أو محلي.

اقرأ أيضا

وليد الفراج .. الإعلام كما يقول الكتاب

ادعوا لإخوانكم.. الفراج يتهكم على النصر

حمل تطبيق سعودي الآن