"الدفاع في أزمة".. الهلال مهدد بخسارة الدوري أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 21/05/2022
189
منذ سنة
الدفاع في أزمة.. الهلال مهدد بخسارة الدوري أمام الاتحاد

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة الاتحاد، في مباراة "كلاسيكو الكرة السعودية"، المقررة يوم الإثنين المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة".

وتقام مباراة الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

ويطمح الهلال نحو الفوز في مباراة الكلاسيكو، من أجل تقليص الفارق مع الاتحاد، حيث يحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 55 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الاتحاد المتصدر، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وكان الهلال قد خسر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، الخميس، بعد الخسارة أمام الفيحاء بركلات الترجيح، إثر التعادل بهدف لمثله، في الوقت الأصلي والإضافي من مباراة النهائي التي جمعت بين الفريقين على ملعب الجوهرة المشعة.

ومنذ تولي الأرجنتيني رامون دياز، تدريب الهلال في فبراير الماضي، وقاد الهلال نحو تحقيق 10 انتصارات متتالية، محققًا الفوز على الشباب (5-0)، والحزم (2-0)، والنصر (4-0)، والاتحاد (2-1)، والرائد (1-0)، والأهلي (4-2)، في الدوري السعودي، ثم الفوز على الشارقة الإماراتي (2-1)، والريان القطري (3-0)، واستقلال دوشنبه الطاجكي (1-0) و(3-0)، في أولى 4 جولات في مجموعات دوري أبطال آسيا، قبل أن يتعادل مع الشارقة (2-2)، ثم يخسر أمام الريان (0-2).

الهلال يعاني من أزمة دفاعية قبل الكلاسيكو

وفي آخر 6 مباريات، حقق الهلال فوزين فقط، مقابل تعادلين وهزيمتين، كما سجل الهلال 9 أهداف واستقبل 8 أهداف.

واستقبل الهلال هدفين من الشارقة الإماراتي، وهدفين من الريان القطري، وهدفًا من الفيحاء وهدفين من ضمك في الدوري السعودي، وهدفًا آخر من الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويدخل الهلال مباراة الاتحاد، وسط غيابات مؤثرة، خاصة في الجانب الدفاعي، حيث تأكد غياب الكوري جانغ هيون سو بسبب إصابته في إصبع القدم، ومتعب المفرج الذي انتهى موسمه، بسبب الإصابة في الرباط الصليبي.

ومن المتوقع أن يلعب الثنائي محمد جحفلي وعلي البليهي في قلب دفاع الهلال، ضمن القائمة الأساسية في كلاسيكو الاتحاد.

وتكمن أزمة الهلال، أنه في حالة فوز الاتحاد بفارق هدفين في مباراة الكلاسيكو، فإن الاتحاد سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي بموسم 2021-2022.

ورغم أزمة الهلال الدفاعية، إلا أن هناك انفراجة في الأزمة، بعد عودة الظهير الأيسر ياسر الشهراني للمشاركة في جزء من التدريبات الجماعية، ليثير طمأنينة جماهير الهلال قبل كلاسيكو الاتحاد، كما تنتظر الجماهير، مشاركة قائد الهلال سلمان الفرج، أمام الاتحاد، بعد تعرضه لإصابة بسيطة في مباراة نهائي كأس الملك.

وبالإضافة إلى الإصابات الدفاعية، يغيب عن صفوف الهلال، كل من أندري كاريلو وجوستافو كويلار، بالإضافة من محمد كنو الذي يغيب عن الملاعب لمدة 4 شهور للإيقاف، بقرار من غرفة فض المنازعات.

اقرأ أيضا

مفاجأة في تشكيل الاتحاد المرتقب أمام الهلال.. كوزمين يفجرها

البلطان يرعب الهلال والنصر.. ويتفق مع صفقة الشباب الأولى

حمل تطبيق سعودي الآن