انتهت| قرار رسمي مرتقب "يصدم" الهلال وجماهيره.. والنصر يتدخل

تاريخ النشر: 21/05/2022
1726
منذ سنة
انتهت| قرار رسمي مرتقب يصدم الهلال وجماهيره.. والنصر يتدخل

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على فوز مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، في قضيته ضد الهلال، والنجم الدولي محمد كنو.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الهلال، في شهر يناير الماضي، ولمدة 3 سنوات قادمة، حتى يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

اقرأ أيضًا

الاتحاد يفاجئ جماهيره بـ"الصفقة الأولى ومستقبل حجازي وحمد الله"

ولكن، نادي النصر أصدر بيانًا عاجلًا، أعلن خلاله توقيع النجم الدولي، على عقود الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم، قبل التجديد مع قلعة الزعيم.

وصعد النصر، قضية محمد كنو، إلى لجنة الاحتراف، والتي حولت بدورها الأوراق الرسمية، إلى غرفة فض المنازعات، في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأصدرت "المنازعات"، 3 قرارات رسمية في القضية، التي هزت الوسط الرياضي السعودي، خلال الأشهر القليلة الماضية؛ وذلك على النحو التالي:

1- إيقاف محمد كنو "4 أشهر".

2- منع الهلال من التعاقدات "فترتي تسجيل".

3- إلزام كنو والهلال، بسداد 27 مليون ريال "تضامنًا"، إلى النصر.

ومن ناحيته، قرر مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، الاستئناف على قرارات "المنازعات"، أمام مركز التحكيم الرياضي السعودي.

* تعليق عقوبة الهلال ومحمد كنو..

وفي هذا السياق، كشف خبير اللوائح والقوانين الرياضية الدولية أحمد الأمير، حقيقة تعليق "التحكيم"، عقوبة حرمان الهلال، من التعاقدات، وإيقاف كنو "4 أشهر".

وأعلن الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، استحالة صدور أي قرار رسمي، بتعليق العقوبات الصادرة في هذه القضية.

طالع أيضًا| غياب نجم الهلال أمام الاتحاد رسميا.. وحسم "مصير" سلمان الفرج 

وأشار خبير اللوائح والقوانين الرياضية، إلى أن الهلال وكنو، لم يستوفيا اشتراطات التعليق المذكورة في القواعد الإجرائية لمركز التحكيم؛ لذلك سيصدر قرار رسمي، بتأييد العقوبات.

وشدد الأمير، على أن نادي النصر، سيكون من حقه التدخل فورًا، في حال أصدر "التحكيم"، أي قرار بتعليق عقوبة الزعيم والنجم الدولي؛ وذلك لارتكاب المركز، خطأ اجرائي.

اقرأ أيضا

نجم الهلال مهدد بـالغياب أمام الاتحاد.. وعقوبة جديدة ضد كنو

إيغالو: أتمنى تحقيق العاشرة مع الهلال ولو لم أكن هدافا

حمل تطبيق سعودي الآن