الهلال يستنجد بـ"النصر" لإنقاذه.. مفاجأة كبرى بعد خسارة لقب الكأس

تاريخ النشر: 20/05/2022
10367
منذ سنة
الهلال يستنجد بـالنصر لإنقاذه.. مفاجأة كبرى بعد خسارة لقب الكأس

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ضربة قاسية، مساء أمس الخميس "19 مايو 2022"، بخسارة لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، للموسم الرياضي الحالي.

والهلال خسر لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022، بعد السقوط أمام الفيحاء بـ"ضربات الجزاء"، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، بالتعادل (1-1).

اقرأ أيضًا

نجم الهلال مهدد بـ"الغياب" أمام الاتحاد.. وعقوبة جديدة ضد كنو

وبهذه الخسارة المفاجئة أمام الفيحاء، في نهائي الكأس، فقد الزعيم الهلالي، فرصة ذهبية؛ لضمان التأهل إلى مسابقة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويُلعب دوري أبطال آسيا، بنظام المواسم؛ بدءًا من النسخة القادمة "2023-2024"، حيث تتأهل 4 أندية سعودية؛ على النحو التالي:

1- بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

2- بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2021-2022 (الفيحاء).

3- بطل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2022-2023.

4- بطل كأس خادم الحرمين الشريفين 2022-2023.

وإلى جانب خسارة الكأس، بات الهلال، قريبًا للغاية من فقدان لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، حيث يحتل المركز الثاني حاليًا، برصيد 55 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن الاتحاد "المتصدر"، قبل 4 جولات من النهاية.

* أزمة كبرى في الهلال.. 

وإذا خسر الهلال، لقب الدوري، سيكون الفريق الأزرق، مُطالبًا بالتتويج بأحد البطولتين المحليتين، في الموسم الرياضي الجديد؛ من أجل ضمان الظهور القاري.

ولكن.. المشكلة أن الهلال، قد يكون "أضعف" من ما هو عليه الآن، وذلك في الموسم الرياضي القادم؛ بسبب حرمان الفريق الأول لكرة القدم، من التعاقدات، ما يجعله غير مرشح للتتويج بالبطولات.

وغرفة فض المنازعات أعلنت في وقتٍ سابق، حرمان الهلال من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"؛ على خلفية تجديد عقد النجم الدولي محمد كنو، على الرغم من توقيعه للغريم النصر.

ويُعاني الهلال في الأساس، من انحدار مستوى عدد من أجانبه؛ على رأسهم "المالي موسى ماريجا، والبرازيلي ماثيوس بيريرا"، بالإضافة إلى اقتراب رحيل النجم الكوري الجنوبي جانغ هيون سو؛ ما يجعل الزعيم في أزمة حقيقة، حال رفض استئنافه، على قرار حرمانه من التعاقدات.

* حل الهلال "في" النصر..

ولذلك.. ربما يكون الحل الأسهل لنادي الهلال؛ هو فوز النصر ضد الاتحاد، على خلفية قضية النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، وبالتالي خصم نقاط من قلعة العميد، في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

والاتحاد مُهدد بـ"خصم" نقاط من رصيده، في دوري الموسم الحالي؛ حال ثبوت الاتهامات ضده، بتحريض حمد الله، على التلاعب في نتائج المباريات؛ خلال تواجد اللاعب مع النصر.

وخصم النقاط من الاتحاد، يقرب الهلال، من التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في العام الرياضي الحالي؛ والتأهل مباشرة إلى المسابقة القارية، دون الانتظار إلى نتائج الفريق، في موسم 2022-2023. 

اقرأ أيضا

رئيس الفيحاء يكشف سر الفوز على الهلال والتتويج بأغلى الكؤوس

بعد الإطاحة بالهلال..ثنائي الفيحاء يتوج بجوائز الأفضل بكأس الملك

حمل تطبيق سعودي الآن