بـ 360 مليون يورو.. اتفاقية خرافية من ريال مدريد لتطوير برنابيو

تاريخ النشر: 19/05/2022
118
منذ سنة
بـ 360 مليون يورو.. اتفاقية خرافية من ريال مدريد لتطوير برنابيو

يبدو أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، برئاسة فلورنيتينو بيريز، تعرف من أين "تؤكل الكتف"، بعد أن اقترب من الحصول على عائدات مالية ضخمة خلال الأيام القادمة.

ويسعى ريال مدريد لاستغلال ملعبه الشهير "سانتياجو برنابيو"، حيث أبرم النادي الأبيض أمس اتفاقًا رسميًا مع "Sixth Street and Legends"، لتشغيل الملعب الذي سيحقق عائدات للنادي تبلغ 360 مليون يورو، وهو رقم أكده رسميًا كيان مدريد نفسه.

وصدق مجلس إدارة مدريد أمس على الاتفاقية، على الرغم من أنها لم تصبح رسمية حتى اليوم الخميس.

طالع أيضًا: صدمة قوية.. مبابي خارج حسابات ريال مدريد في بداية الموسم المقبل 

أبلغ النادي الأبيض عن اتفاق مع شركة "Sixth Street"، وهي شركة استثمارية، وشركة "Legends"، وهي شركة متخصصة في إدارة الملاعب والتجارب "المتميزة" للمنظمات الرياضية وتنظيم الأحداث الكبرى، بهدف تحويل ملعب سانتياجو برنابيو إلى ملعب مساحة فريدة وفي نفس الوقت معيار عالمي للترفيه والتسلية.

اتفاقية لـ 20 عامًا بين ريال مدريد ورعاة سانتياجو برنابيو الجدد

ووفقًا لصحيفة "ماركا" فإن ريال مدريد أكد أن الاتفاقية مع "Sixth Street"، ستكون سارية لمدة 20 عامًا، بينما لا يوجد ذكر لمدة محددة في حالة شركة "Legends".

الشركة الأولى "تحصل على حق المشاركة في استغلال بعض الأعمال التجارية الجديدة" في ملعب مدريد.

من جانبها، تساهم المجموعة الثانية بخبرتها ومعرفتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية، مما يسمح بتحسين إدارة" استاد مدريد.

وجاء في البيان الرسمي الصادر عن نادي ريال مدريد، أن "هذه الاتفاقية تعزز هدفنا في الاستمرار في زيادة دخل الملعب بشكل كبير من الأحداث الرياضية والأحداث على اختلاف أنواعها"، والذي يؤكد أن الدخل المتأتي منها، بمبلغ 360 مليون. يورو، قد يخصصها النادي "لأي من أنشطته".

استثمار قوي

من خلال هذه الاتفاقية، يبدأ النادي الأبيض في تحقيق أرباح من الاستثمار القوي الذي تم إجراؤه في عملية التحول الجذري لملعب سانتياجو برنابيو.

بدأت الأعمال في عام 2019، ومن المفترض أن تكتمل من حيث المبدأ في ديسمبر من هذا العام، عندما يتم الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لافتتاح الاستاد الذي أقامه الرئيس الأسطوري السابق برنابيو في عام 1947.

اقرأ أيضا

من هو بيلي شارب ضحية عدم الوصول إلى الدوري الإنجليزي الممتاز؟

سيناريو جنوني ينتظر ليفربول للتتويج بالدوري الإنجليزي في أنفيلد

حمل تطبيق سعودي الآن