قرارات الفجر تصدم الاتحاد.. أزمة حكم كلاسيكو الهلال وقضية النصر

تاريخ النشر: 18/05/2022
1877
منذ سنة
قرارات الفجر تصدم الاتحاد.. أزمة حكم كلاسيكو الهلال وقضية النصر

تلقى نادي الاتحاد، مجموعة من الصدمات الكبرى، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، بالتزامن مع مراحل الحسم، في الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

والاتحاد يقدم موسمًا رائعًا في 2021-2022، حيث يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة.

اقرأ أيضًا

صدمة.. جارديم يكشف لأول مرة عن سلوك نجم الهلال المشين 

ويبتعد العميد، بفارق 6 نقاط، عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "الوصيف"، وذلك قبل الكلاسيكو المرتقب بين عملاقي جدة والرياض، يوم الإثنين القادم، في الجولة 27، من المسابقة المحلية.

* قرارات الفجر "تصدم" الاتحاد..

وفجّر برنامج "أكشن مع وليد"، مفاجأة من العيار الثقيل، عن أزمة الطاقم التحكيمي، لكلاسيكو الاتحاد والهلال المرتقب.

وتقارير عديدة أعلنت موافقة اتحاد الكرة، على طلب نادي الاتحاد، بعدم الاستعانة بطاقم تحكيم برازيلي، وإسناد إدارة الكلاسيكو، للحكم محمد الهويش.

ولكن البرنامج، شدد على أن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لم توافق حتى الآن، على طلب الإدارة الاتحادية، برئاسة أنمار الحائلي، ولا تزال تدرس الموضوع.

وعلى جانب آخر، كشف برنامج "رياضة سكوب"، عن موقف نادي النصر، من قضيته ضد الاتحاد، والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدّمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

ولفت البرنامج، إلى تدخل شخصيات كبرى، في محاولة للصلح بين النصر والاتحاد، لإنهاء القضية بشكل ودي، خاصة مع احتمالية توقيع عقوبات عنيفة، على قلعة العميد.

وأكد أن النصر، رفض جميع محاولات الصلح، مع الاتحاد، متمسكًا بحقه القانوني، في القضية.

جدير بالذكر أن مسلي آل معمر، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، ألمح إلى صدور قرارات لمصلحة فريقه، بخصوص قضية عبدالرزاق حمد الله.

اقرأ أيضا

طلب الاتحاد يقود الهويش لإدارة كلاسيكو الهلال

نجم الاتحاد يعود إلى الفريق الذي تعرض فيه للإهانة.. صفقة مرتقبة

حمل تطبيق سعودي الآن