الدوري للهلال.. أخطر قرارات مرتقبة في التاريخ ضد الاتحاد ومسؤوليه

تاريخ النشر: 17/05/2022
3267
منذ شهر
الهلال والاتحاد

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النصر، ضد النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

اقرأ أيضًا

تاليسكا ينهي الجدل.. "رسالة مثيرة إلى النصر تزلزل الهلال"

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدّمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

* عقوبات تاريخية مرتقبة في قضية حمد الله..

وفي هذا السياق، ألمح الإعلامي الرياضي محمد أبو هداية، إلى العقوبات التاريخية المرتقبة، ضد نادي الاتحاد ومسؤوليه، في قضية حمد الله.

وكتب أبوهداية في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "بلغني (نورسي)؛ وقال فريق طرابزون التركي، مخصوم منه 3 نقاط، وموقوف فترتين عن التسجيل.. مدير الفريق (بامسي) ومساعده (تورغوت)، شطب.. لديهم لاعب يوناني موقوف على خلفية قضايا مكتملة الدلائل، واسم اللاعب (جُحدر).. هذا بخلاف الغرامات، وبنسبة كبيرة ربما يُحلّ مجلس الإدارة".

محمد أبو هداية

وربط المتابعون، بين تغريدة أبو هداية؛ ونادي الاتحاد، خاصة أن الفريق الأول لكرة القدم، أصبح قريبًا للغاية، من استعادة لقب دوري المحترفين السعودي، بعد غياب 13 سنة؛ وهو نفس الأمر الذي فعله طرابزون سبور التركي، والذي حقق البطولة المحلية، في الموسم الحالي، وذلك للمرة الأولى، منذ 1983.

وبناءً على هذه التفسيرات؛ فإن العقوبات التاريخية المرتقبة، ضد نادي الاتحاد ومسؤوليه، في قضية حمد الله - إذا صدقت معلومات أبو هداية -؛ ستكون على النحو التالي:

1- خصم 3 نقاط من الاتحاد، في دوري المحترفين 2021-2022.

2- حرمان الاتحاد، من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل".

3- شطب حامد البلوي، المدير التنفيذي لنادي الاتحاد.

4- غرامات مالية قد تتجاوز المليون ريال.

5- حل مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي.

6- إيقاف عبدالرزاق حمد الله.

جدير بالذكر أن خصم 3 نقاط من الاتحاد، وفوز الهلال في كلاسيكو المملكة؛ يعني تحول لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، من العميد إلى قلعة الزعيم.

حمل تطبيق سعودي الآن