دواء بـ12 ريال تسبب في إيقاف فهد المولد.. أسرار "مرض" نجم الاتحاد

تاريخ النشر: 17/05/2022
3096
منذ سنة
دواء بـ12 ريال تسبب في إيقاف فهد المولد.. أسرار مرض نجم الاتحاد

يتساءل الشارع الرياضي السعودي، اليوم الثلاثاء، بشأن أسرار "مرض" فهد المولد، الذي دفع نجم الفريق الأول في نادي الاتحاد، إلى تناول مادة طبية، محظورة رياضيًا، ما تسبب في إيقافه عن ممارسة كرة القدم، لمدة عام ونصف.

النجم فهد المولد، لن يتمكن من ممارسة كرة القدم، في الفترة من 28 مارس 2022 إلى 28 سبتمبر 2023.

وقدم جراح الظفيري، وكيل أعمال فهد المولد، بحسب ما قاله في تصريحات لـ"برنامج كورة"، استئنافًا رسميًا لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد إيقاف نجم الاتحاد.

دواء بـ12 ريال تسبب في إيقاف فهد المولد.. أسرار "مرض" نجم الاتحاد

وأشارت لجنة الرقابة على المنشطات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى المادة الطبية، المحظورة، التي تناولها فهد المولد، ما تسبب في إيقافه عن لعب كرة القدم، وهي: "Furosemide"، أو ما يطلق عليها بالعربية: "فوروسيميد".

وأوضحت أن المادة الطبية التي حصل عليها فهد المولد، تحتوي على المواد المدرة للبول، والعوامل الخافية للمواد المنشطة، ما يعد غير قانونيًا على المستوى الرياضي.

ويعاني النجم فهد المولد من "ارتفاع مزمن في ضغط الدم"، لذا حصل على دواء به مادة فوروسيميد، ما يتضمن أدوية عدة، لكن أشهرها في مستشفيات المملكة العربية السعودية، دواء اسمه: "لازكس Lasix"، الذي يباع بداية من 12 ريال سعودي فقط.

وبحسب وكيل أعمال فهد المولد، لم يكن يعرف صاحب الـ27 عامًا، أن الدواء الذي تناوله، به مواد محظورة، إذ أنه بعد مباراة التعاون في ربع نهائي كأس الملك، شعر بإعياء شديد، دفعه إلى زياة أقرب مشفى منه، والحصول على الرعاية الطبية اللازمة، دون أن يستأذن من طبيب الاتحاد، الذي يعرف ما هو مسموح به رياضيًا من عدمه.

ويأمل فهد المولد، بعد تقديم استئناف رسمي لدى مركز التحكيم الرياضي السعودي، تخفيف عقوبة إيقافه، لمدة قصيرة، تسمح له بأن يظهر رفقة المنتخب السعودي في منافسات كأس العالم في قطر 2022.

وينتهي عقد النجم فهد المولد مع الاتحاد، صيف 2022، بالتحديد بعد 9 أيام من الآن.

اقرأ أيضا

تغيير حكم الاتحاد والهلال.. المريسل يحرج المسحل بسبب النصر

كيف تورط نجم الاتحاد؟ سعودي سبورت يكشف قصة إيقاف فهد المولد

حمل تطبيق سعودي الآن