رينارد يتغزل في نجم النصر ويعلق على عدم استدعاء المعيوف للمنتخب

تاريخ النشر: 17/05/2022
773
منذ سنة
رينارد يتغزل في نجم النصر ويعلق على عدم استدعاء المعيوف للمنتخب

أطلق الفرنسي إيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الأول السعودي، تصريحات نارية عن مشوار تأهل الأخضر لكأس العالم 2022، وسبب عدم استدعاء حارس المرمى عبدالله المعيوف ورأيه في اللاعب السعودي وفرصته في الاحتراف خارجيا ومن العناصر التي يعتمد عليها لقيادة المجموعة داخل الفريق. 

نجح منتخبنا الوطني السعودي في التأهل رسميا إلى كأس العالم – قطر 2022 – للمرة السادسة في تاريخه، بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 23 نقطة، واليابان في المركز الثاني بـ 22 نقطة. 

وقال إيرفي رينارد في تصريحات لبرنامج شوت عبر قناة SSC السعودية: "الوصول لكأس العالم ليس بالأمر السهل، و الآن الأصعب بدأ بالفعل، فقد قمنا بمسيرة رائعة نحو التأهل للمونديال مع مجموعة رائعة من اللاعبين، ولدينا الكثير من التحديات ويجب أن نبدأ من الآن".

وأضاف مدرب المنتخب السعودي عن التأهل لمونديال قطر: "الأمر كان صعبا لنا في البدايات، وكان من الأفضل التعرف على اللاعبين بشكل أفضل، لكن في النهاية وصلنا لغايتنا".

وأشار رينارد خلال تصريحاته، إلى وجود لاعبين ذوي خبرة مع اللاعبين الشباب، أمر ضروري لتوليد لاعبين جيدين، لافتا أنه يعمل على خلق هذا الجو دائمَا".

وتابع إيرفي ريناد: "اعتمد دائمًا على مجموعة من اللاعبين الذين لديهم تجانس، و أن يكونوا أقوياء حتى في الظروف الصعبة".

وعن الدوري المطلوب من اللاعب السعودي من أجل الوصول للنجومية والاحترافية، قال المدرب الفرنسي: "اللاعبين السعوديين موهوبين جدا، ولابد أن يتقدموا في تجهيز أنفسهم نفسيا وعمليا للمباريات، بداية من التدرب بشكل جيد قبل اللقاءات ويحاولوا الحفاظ على أنفسهم من الإصابة لكي يصلوا إلى النجومية والاحترافية". 

وقارن رينارد بين اللاعب الآسيوي والإفريقي بحكم تجاربه في القارة السمراء، قائلا: "اللاعبين الأفارقة يتفوقون على الآسيوي في الجانب التكتيكي ولكن المنتخب السعودي يشبه كثيرا منتخبات شمال إفريقيا من ناحية المميزات التقنية، ولكن في إفريقيا الوسطى فهم أكثر قوة بدنية". 

وأكد مدرب المنتخب السعودي أن جميع لاعبي المنتخب الأول السعودي، قادرين على الاحتراف الخارجي، مؤكدا أنهم وبلا استثناءات يمتكلون الشخصية القيادة، وخص بالذكر اللاعب عبدالإله العمري مدافع النصر والأخضر السعودي، من حيث إشعال حماس باقي زملائه داخل وخارج الملعب.

وأستطرد إيرفي رينارد: "هناك الكثير من اللاعبين من الممكن أن يتم الاستعانة بهم في المنتخب، وسبب وجودي في أغلب مباريات الدوري هو حق كل اللاعبين في الحصول على الفرصة بالرؤية من أرضية الملعب للحكم والتأكد من مستواه الفني والتكتيكي والبدني". 

وعن تراجع عبدالله المعيوف عن اعتزاله اللعب الدلي، وعرض نفسه للعودة لتمثيل الأخضر، علق رينارد، قائلا: "المعيوف أراد أن يعود للمنتخب بعد أن توقف لمدة عامين وفي هذه الفترة نجحنا في التأهل، لكن من الممكن أن نختاره".

وأوضح رينارد، أن المعيوف لعب ضد اليمن وتوقف لمدة عامين ثم بعد بضعة أشهر أراد أن يعود مرة آخرى، ولكنه توقف لمدة عامين وهو لا ينسى هذا، وفي هذه الفترة كان الفريق كان قد نجح في التأهل. 

وواصل مدرب المنتخب السعودي: "المعيوف جاء قبل مباراة أستراليا وطلب العودة للمنتخب، ولكن محمد اليامي كان معنا منذ البداية وكنت على ثقة به في مباراتنا مع أستراليا وقام بدوره على أكمل وجه، وبشكل جيد جدا في الثلاث سنوات الأخيرة، ولابد على المعيوف أن ينتظر وقتا ليلحق بنا في المستقبل لا مشكلة، فلا مشكلة لدينا في اختيار لاعبين جدد في تشكيلة المنتخب، و الأمر مفتوح للجميع".

واختتم رينارد تصريحاته: "الدوري السعودي قوي، وسأتابع نهائي كأس الملك، ويجب أن يكون لدينا طموح في كأس العالم، و خطة عمل واضحة وثقة في إعدادنا و تجهيزنا و أن لا نخاف من أي فريق في المونديال". 

اقرأ أيضا

رينارد منع أي قرار في أزمة كنو بسبب كأس العالم.. رد رسمي حاسم

رينارد يطلب إيقاف الدوري السعودي بسبب كأس العالم 

حمل تطبيق سعودي الآن