أزمة تأجيل الدوري| الهلال ينتصر .. وخسارة الاتحاد والنصر

تاريخ النشر: 16/05/2022
769
منذ سنة
أزمة تأجيل الدوري| الهلال ينتصر .. وخسارة الاتحاد والنصر

أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن تعديل جدول مباريات الجولات المتبقية من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، وتأجيل موعد انتهاء الموسم، ليصبح في 23 يونيو المقبل، بدلًا من 29 مايو الجاري.

وجاء قرار تعديل جدول مباريات الدوري السعودي، عقب قرار وزارة الرياضة بتعليق الأنشطة الرياضية في المملكة لمدة 3 أيام، بدءًا من يوم الجمعة الماضية؛ حدادًا على روح الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 73 عامًا.

تعديل مباريات الدوري

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

وفيما يلي، يقدم "سعودي سبورت" تقريرًا عن مدى تأثير قرار تعديل "روزنامة" الدوري وأكثر الأندية استفادة، أو تضررًا، من القرار..

الهلال

يعد فريق الكرة بنادي الهلال، أكبر المستفيدين من قرار تعديل جدول مواعيد مباريات الدوري السعودي، بدءًا من الحصول على فترة راحة كافية قبل مباراة الفيحاء في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يوم الخميس المقبل في جدة، ثم مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، في الجولة السابعة والعشرين من الدوري، والتي تأجلت إلى يوم الإثنين المقبل.

وينتظر الهلال عودة الثنائي علي البليهي وياسر الشهراني من الإصابة، واللذين كانا سيغيبا عن مباراة الاتحاد، قبل تأجيلها إلى الإثنين القادم، ليصبح الهلال مستفيدًا من عودة اللاعبين، في ظل الكم الكبير من الإصابات التي يعاني منها الهلال، مثل كاريلو وصالح الشهري وكويلار وعبد الإله المالكي ومتعب المفرج، فضلًا عن غياب محمد كنو الذي تم إيقافه لمدة 4 شهور.

وعانى الهلال من ازدحام جدول مبارياته خلال الفترة الماضية؛ نظرًا لارتباطه بمواجهات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، التي استضافتها المملكة خلال الفترة بين 7 و27 إبريل الماضي، ثم العودة لخوض المباريات المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من بينها المباراتين المؤجلتين أمام الفيحاء والاتفاق.

الاتحاد

يعتبر فريق الكرة بنادي الاتحاد، من الأندية المتضررة من قرار الرابطة بتعديل جدول مباريات الدوري السعودي، حيث خسر الاتحاد عامل الأفضلية البدنية أمام الهلال، في مباراة الكلاسيكو التي كان مقررًا أن تجمع بين الفريقين، بالأمس "الأحد"، قبل قرار التأجيل.

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز على الهلال بفارق هدفين، في مباراة الكلاسيكو، من أجل حسم تتويجه رسميًا بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث سيملك الاتحاد أفضلية "المواجهات المباشرة" مع الهلال، حال تساوي الفريقين في النقاط مع نهاية الموسم.

الأهلي

يعتبر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الأندية المستفيدة من قرار تعديل جدول مباريات الدوري السعودي، من أجل إعادة ترتيب أوراقه، بعد تعادله مع الباطن بهدفين لمثلهما في مباراة الجولة 26، في ظل تواجد الأهلي بين الأندية المتصارعة على البقاء في دوري المحترفين.

وطالب المدرب روبرت سيبولدي، الجهاز الطبي بالأهلي، بالإسراع في تجهيز المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا، الذي يجري برنامجًا تأهيليًا للتعافي من الإصابة بتمزق في الرباط الداخلي للركبة، قبل آخر جولتين من نهاية الموسم، لتصبح عودة دانكلير بمثابة "مكسب" للأهلي في صراع حسم البقاء.

النصر 

يعد النصر من الأندية المتضررة من قرار تعديل جدول مباريات الدوري، وذلك في ظل الفترات الطويلة التي شهدها الفريق دون خوض مباريات رسمية.

وعقب فوز النصر على الشباب برباعية مقابل هدفين، في قمة الجولة 26 من الدوري السعودي، قال المدير الفني أنخل روسو، إن إصابات النصر تأتي من تأثر اللاعبين من فترة التوقف الطويلة التي شهدها الدوري في إبريل الماضي، حيث غاب اللاعبون عن المباريات الرسمية لمدة 45 يومًا.

وينافس النصر على مقعد في كأس السوبر السعودي 2023، مع الشباب، حيث يتبارى الفريقان في حجز المقعد الأخير في السوبر، بعدما تأهل كل من الهلال والفيحاء والاتحاد.

اقرأ أيضا

بعثة النصر تغادر القصيم بعد تأجيل مباراة الرائد

بعد تأجيل مباراة الهلال.. ماذا طلب كوزمين من إدارة الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن