بعد تأجيل الجولة 27.. "حالة طوارئ" لتعديل روزنامة الدوري

تاريخ النشر: 13/05/2022
625
منذ أسبوع
سالم الدوسري - الهلال والاتحاد

أعلنت وزارة الرياضة عن تعليق النشاط الرياضي في المملكة، لمدة 3 أيام؛ حدادًا على روح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وقررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تأجيل المباريات المتبقية من الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حتى إشعار آخر.

من جانبه، ذكر الإعلامي وليد الفراج، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن هناك مناقشات واسعة في اتحاد كرة القدم ورابطة دوري المحترفين لدراسة إعادة جدولة آخر 4 جولات من الدوري في ظل الظروف الراهنة بعد تعليق الأنشطة الرياضية.

وأضاف "نترقب بيان توضيحي بإذن الله من الجهات المعنية إذا توصلوا لقرار جديد".

وليد الفراج

وفي هذا السياق، نشر الناقد عبد العزيز المريسل، رسالة عبر موقع "تويتر"، جاءت كالآتي..

"الأستاذ نعيم البكر رئيس لجنة المسابقات امام مهمة ليست بالسهلة في إعادة بناء الروزنامة خصوصاً أن الجولات المتبقية تحدد المنافسة على البقاء بين 11 فريق علاوة على وجود معسكر لمنتخبنا السعودي".

المريسل

وانطلقت منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي، الخميس، حيث فاز التعاون على الباطن بهدف نظيف، والشباب على الفيصلي بنفس النتيجة.

وكان مقررًا أن تستأنف مباريات الجولة السابعة والعشرين، خلال أيام الجمعة (الفيحاء ضد ضمك، الرائد ضد النصر)، والسبت (الفتح ضد الطائي، الأهلي ضد أبها)، والأحد (الاتفاق ضد الحزم، الاتحاد ضد الهلال).

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة من 26 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

حمل تطبيق سعودي الآن