كوزمين يوجه بـ"طلب خاص" لإدارة الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال

تاريخ النشر: 15/05/2022
668
منذ سنة
كوزمين يوجه بـطلب خاص لإدارة الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأحد، عن توجيه المدرب الروماني كوزمين كونترا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، طلب خاص إلى الجهاز الإداري، تحضيرا لكلاسيكو الهلال، في الدوري السعودي للمحترفين. 

وكانت وزارة الرياضة، قد أعلنت عن تعليق النشاط الرياضي في المملكة، لمدة 3 أيام؛ حدادًا على روح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وكان مقررًا أن تستأنف مباريات الجولة السابعة والعشرين، خلال أيام الجمعة (الفيحاء ضد ضمك، الرائد ضد النصر)، والسبت (الفتح ضد الطائي، الأهلي ضد أبها)، والأحد (الاتفاق ضد الحزم، الاتحاد ضد الهلال).

وعليه، تقرر تأجيل كلاسيكو الاتحاد والهلال، حتى يوم الإثنين الموافق 23 مايو الجاري، على ملعب الجوهرة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 - 2022. 

وبسبب تأجيل كلاسيكو الاتحاد والهلال، لأكثر من أسبوع، طلب كوزمين كونترا من الجهاز الإداري في الاتحاد خوض مباراة ودية خلال الفترة الحالية، استعدادا للقاء الفريق العاصمي.

وأفادت صحيفة المدينة، قرر المدرب كونترا منح لاعبي الاتحاد إجازة من التدريبات يومي الأحد والإثنين، على أن يعود اللاعبين للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل. 

من جهة آخرى، أشار الإعلامي الرياضي قصي نقادي، المقرب من نادي الاتحاد، إلى تفكير الإدارة في خوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مناورة أمام فريق شباب الاتحاد، في حال عدم توفر فريق للعب معه مباراة ودية.

وتعتبر مباراة كلاسيكو الاتحاد والهلال مفصلية في تحديد هوية البطل بشكل كبير، حيث يتصدر العميد المسابقة بـ61 نقطة، ويأتي الزعيم ثانيًا بـ52 نقطة مع وجود مباراة مؤجلة له أمام الاتفاق تقام الأربعاء المقبل.

الاتحاد يحافظ على صدارته لجدول ترتيب دوري المحترفين السعودي برصيد 61 نقطة، والهلال ثانيا ولديه مباراة مؤجلة أمام الاتفاق برصيد 52 نقطة، والنصر ثالثا برصيد 51 نقطة.

اقرأ أيضا

تشكيل تشيلسي لمواجهة ليفربول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

كشف كواليس تأجيل مباراة الاتحاد والهلال.. وما علاقة كأس الملك؟

حمل تطبيق سعودي الآن