الاتحاد "يعترض" على حكم مباراة الهلال.. ما السبب؟

تاريخ النشر: 15/05/2022
2473
منذ 5 أيام
الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو

أبدى مجلس إدارة نادي الاتحاد، عبر خطاب رسمي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، اعتراضه، على تعيين طاقم تحكيم برازيلي، في مباراته ضد الهلال، التي تقام ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتأجلت مباراة الاتحاد والهلال، من 15 مايو إلى 23 من الشهر نفسه، إثر وفاة خليفة بن زائد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشقيقة.

الاتحاد يعترض على حكم مباراة الهلال.. ما السبب؟

وأسندت لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة مباراة الاتحاد والهلال، تحكيميًا، إلى البرازيلي ويلتون سامبايو، ما لم يلق إعجاب قطاع واسع من جماهير الشارع الرياضي السعودي.

وطالب الاتحاد، وفق ما كشفه الإعلامي علاء سعيد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، باستبدال الحكم البرازيلي، بآخر، خاصة أن تأجيل موعد الكلاسيكو إلى يوم 23، يمنح لجنة الحكام، فرصة العثور على حكم آخر، من النخبة في أوروبا.

وأوضح أن الاتحاد يرفض خوض مباراة الهلال مع الحكم ويلتون سامبايو، بشكل قاطع، إذ أكد في الخطاب الرسمي، أنه موافق على الحكم السعودي، إذا ما تعثر الحصول على حكم أوروبي جيد.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، بعضًا من المواقف التي تبين حجم الجدل المحيط، بالبرازيلي ويلتون سامبايو:

- ممنوع من التحكيم لـ"إنترناسيونالي": 

بعدما تسبب في تعادل إنترناسيونالي أمام كورينثيانز (0-0)، الأمر الذي أدى إلى خسارة لقب الدوري البرازيلي 2020، خرج رئيس النادي إلى الهجوم ضد الحكم ويلتون سامبايو، مطالبًا، بإبعاد صاحب الـ40 عامًا، من التحكيم لصالح فريقه.

بالفعل، ابتعد الحكم البرازيلي عن مباريات إنترناسيونالي، لمدة 14 شهرًا كاملًا، قبل العودة مرة أخرى في يناير 2022.

واعترض إنتر على تعيين الحكم ويلتون سامبايو، حيث قال الرئيس: "لسوء الحظ.. لجنة الحكام لم تهتم بنا، تعيين هذا الحكم هو أمر مؤسف من وجهة نظر كرة القدم البرازيلية.. لقد أثر سلبًا على تاريخ النادي"، في إشارة إلى ضياع اللقب البرازيلي عام 2020.

وأضاف: "ننتظر أن يلعب هذا الحكم، مباراة جيدة.. لكنه سيعاني للأسف بسبب حجم الضغوطات، حيث أن الجماهير لن تنسى وهي محقة في ذلك.. أنا متأكد من أن الاتحاد البرازيلي لديه عشرات الحكام الآخرين، الأفضل منه".

- انتقاد عنيف من "جابي جول":

وبدا النجم جابرييل باربوسا، مهاجم فلامنجو، غاضبًا من الحكم ويلتون سامبايو، بعد التعادل السلبي (0-0) أمام بالميراس، في إحدى مباريات الدوري البرازيلي.

وقال باربوسا المعروف بـ"جابي جول": "كنا أفضل من بالميراس.. أعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة، لكن الحكم أوقفنا كثيرًا.. عليك تعيين حكم من مستوى أوروبي، لقد جلبوا لنا حكمًا أفسد المباراة".

- سخرية مهاجم أتلتيكو مينيرو:

لم يكن المهاجم المخضرم هالك، نجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي، راضٍ عن أداء ويلتون سامبايو، التحكيمي، في مباراة الخسارة أمام أمريكا فوتبول (2-1).

وفي أثناء مرور هالك إلى غرفة ملابس أتلتيكو مينيرو، التقى به مراسل قناة "كانال بريميير" من أجل إجراء حوار صحفي معه، بشأن السقوط المفاجئ في فخ الهزيمة، لكن المهاجم البرازيلي أشار بإصبعه إلى الحكم، وقال له: "عليك أن تسأله".

- ليونيل ميسي لا يحبه:

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لا يحب على الإطلاق، هذا الحكم البرازيلي، حيث دون في وقت سابق، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام: "هذا الحكم -ويلتون سامبايو- أصبح يدير كثيرًا من مبارياتنا، بالأسلوب نفسه.. يبدو أنه يتعمد أن يسيء إلينا".

بالفعل، أدار الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، 5 مباريات سابقة، كان طرفها المنتخب الأرجنتيني، آخرها كان في 15 أكتوبر 2021، عندما فاز رفاق المدرب ليونيل سكالوني على منتخب بيرو (1-0).

حمل تطبيق سعودي الآن