"مجاملة الهلال على حساب الاتحاد".. حقيقة أخطر قرار في الموسم

تاريخ النشر: 14/05/2022
4359
منذ شهر
الهلال والاتحاد

لاصوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قرار "تمديد" نهاية مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

ولجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت تمديد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لينتهي يوم 23 يونيو القادم، وذلك في أعقاب تعديل مواعيد الجولات الأربع الأخيرة، من المسابقة.

اقرأ أيضًا

بعد ضربة الهلال.. النصر "يخدع" أحمد موسى ويحقق أكبر فوز تاريخي

وعدّلت اللجنة، مواعيد الجولات الأربع الأخيرة من مسابقة الدوري، بعد قرار وزارة الرياضة السعودية، "تعليق" النشاط في المملكة؛ حدادًا على روح الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات.

وقبل هذا التعديل، كان من المقرر أن يُقام كلاسيكو الاتحاد والهلال، في الأسبوع 27 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم الثلاثاء القادم، بدلًا من مساء غدٍ الأحد، على أن تُلعب باقي الجولات، في موعدها السابق.

ولكن.. مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، اعترض على موعد الكلاسيكو، نظرًا لارتباط فريقه، بنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، أمام الفيحاء، الخميس القادم؛ ليتم اعتماد التعديلات الأخيرة، بشكل رسمي. 

واتهمت جماهير نادي الاتحاد، لجنة المسابقات، بمجاملة نادي الهلال، وذلك من خلال تأجيل موعد الكلاسيكو، إلى يوم 23 مايو القادم.

* حقيقة مجاملة نادي الهلال..

ومن ناحيته، كشف خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، حقيقة مجاملة نادي الهلال، على حساب الاتحاد؛ لمساعدته في التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وأشار الأمير في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن نص الفقرة "3" من المادة "9"، من اللائحة التنظيمية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يُلزم الرابطة، بمنح نادي الهلال، يومين على الأقل راحة، في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركته في أي مسابقة رسمية أخرى.

وأوضح الخبير القانوني، أن ذلك يعني؛ صحة اعتراض الهلال قانونيًا؛ لأن إقامة الكلاسيكو، يوم الثلاثاء القادم، كان يعني منح الفريق الأول لكرة القدم، راحة 24 ساعة فقط، قبل نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

حمل تطبيق سعودي الآن