بنزيما الثاني.. كيف أصبح كريم وصيف رونالدو في ريال مدريد؟

تاريخ النشر: 14/05/2022
243
منذ أسبوع
كريم بنزيما

في عامه "الثالث عشر" بالقميص الملكي، وعبر موسم تاريخي لن ينسى 2021-2022 نجح كريم بنزيما مهاجم وقائد فريق ريال مدريد الإسباني، في تدوين تاريخا ذهبيا له كلاعب كرة بعدما سجل في مرمى ليفانتي خلال منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم وواصل التقدم في قائمة أساطير النادي الملكي.

وأصبح كريم بنزيما الهداف الثاني عبر تاريخ الريال بتسجيله الهدف رقم 323 هدفا ليتساوى مع راؤول جونزاليس النجم المعتزل قبل سنوات والذي يملك نفس الرصيد ليصبح بنزيما في حاجة لهدف واحد خلال الجولات المتبقية للانفراد بالوصافة والتقدم في لائحة الهدافين وزيادة الفارق بينه وبين أي منافس قادم في سباق الهدافين التاريخيين للنادي الملكي.

ويعتبر كريم بنزيما النجم المفضل لدى المدير الفني كارلو أنشيلوتي بخلاف فلورنتين بيريز رئيس النادي والذي رفض التفريط به في العديد من الأوقات حينما تراجع مستوى اللاعب الكبير.

وضم الريال لاعبه كريم بنزيما في عام 2009 قادما من أوليمبيك ليون الفرنسي مقابل 35 مليون يورو وقتها في صفقة ضخمة وأصبح المهاجم الأول في تشكيلة الريال منذ ذلك التاريخ.

وساهم بنزيما 34 عاما مؤخرا في نجاح ريال مدريد في حصد لقب بطل الدوري الإسباني على حساب برشلونة وأتلتيكو مدريد بخلاف التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا برفقة ليفربول الإنجليزي المرتقبة خلال أيام قليلة.

وإليكم ترتيب الهدافين التاريخيين لنادي ريال مدريد..

1..كريستيانو رونالدو ..... 450 هدفا.

2..كريم بنزيما ......  323 هدفا.

3.. راؤول جونزاليس... 323 هدفا

حمل تطبيق سعودي الآن