الإثنين.. فأل خير على الاتحاد أمام الهلال

تاريخ النشر: 13/05/2022
427
منذ 3 أيام
الاتحاد والهلال

أعلنت وزارة الرياضة عن تعليق النشاط الرياضي في المملكة، لمدة 3 أيام؛ حدادًا على روح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وذكرت تقارير أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قررت تأجيل المباريات المتبقية من الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع إقامة كافة المباريات يوم الإثنين المقبل.

وطبقًا لذلك، فإن مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، في الجولة السابعة والعشرين من الدوري السعودي، التي كانت مقررة يوم الأحد المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، ستتأجل لمدة 24 ساعة، حيث ستقام يوم الإثنين.

مواجهات الاتحاد والهلال في الإثنين

ومن المنتظر أن تكون مباراة الاتحاد والهلال، هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين، خلال يوم الإثنين، منذ انطلاق نظام الاحتراف في موسم 2008-2009.

وكانت المواجهة الأولى في تاريخ 26 ديسمبر 2011، في مباراة مؤجلة من الجولة السابعة من دوري زين السعودي للمحترفين، وانتهت المباراة بتعادل الهلال والاتحاد بهدف لمثله، وسجل عادل هرماش هدف الهلال في الدقيقة 68، ثم تعادل نايف هزازي للاتحاد في الدقيقة 83.

وعن المواجهة الثانية، فقد كانت بتاريخ 1 ديسمبر 2014، في الجولة العاشرة من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، على ملعب الجوهرة المشعة، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

التعادل يخدم الاتحاد.. والتاريخ يصدم الهلال

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

وفي حالة تعادل الاتحاد والهلال، فإن الاتحاد سيحافظ على فارق الـ6 نقاط مع الهلال، إلا أن أفضلية المواجهات المباشرة، سيكون في صالح الهلال، بعد فوز الهلال في مباراة الدور الأول بنتيجة (2-1)، ما يعني أن الاتحاد لن يتمكن من حسم لقب الدوري السعودي من الهلال، إلا قبل الجولة الأخيرة.

جدير بالذكر أن المواجهتين السابقتين بين الاتحاد والهلال، اللتين أقيمتا يوم الإثنين، قد شهد خسارة الهلال للقب الدوري، سواءً في موسم 2011/12، الذي شهد تتويج الشباب، أو موسم 2014/15 الذي شهد تتويج النصر، ما يمثل فأل خير للاتحاد قبل مباراة الكلاسيكو.

حمل تطبيق سعودي الآن