الهلال ينهي صفقته الصيفية الأولى.. "استعدادا لإلغاء العقوبة"

تاريخ النشر: 13/05/2022
1171
منذ أسبوع
فهد بن نافل وبعثة الهلال

لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على مصير صفقات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في الميركاتو الصيفي القادم.

وغرفة فض المنازعات أعلنت في وقتٍ سابق، حرمان الهلال، من التعاقدات لـ"فترتي تسجيل"، بعد اتهامه بمخالفة اللوائح والقوانين، في أعقاب تجديد عقد النجم الدولي محمد كنو، على الرغم من توقيعه لنادي النصر.

اقرأ أيضًا

الهلال يحتل "الجوهرة المشعة".. ويكتسح الاتحاد بـ"الخماسيات"

وقدّم الزعيم الهلالي، استئنافًا أمام مركز التحكيم الرياضي، على قرارات "المنازعات"، وسط توقعات بإلغاء عقوبة حرمان الفريق، من التعاقدات.

* صفقة الهلال الأولى..

وفي هذا السياق، كشفت تقارير مصرية، عن أولى صفقات الهلال المحتملة، في الميركاتو الصيفي القادم، حال رفع العقوبة عنه، بشكل رسمي.

ووفقًا لهذه التقارير، قدّمت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، عرضًا رسميًا إلى النادي الأهلي المصري، للتعاقد مع نجمه المالي أليو ديانج، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم.

وأشارت إلى ترحيب مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بالاستغناء عن ديانج، في ظل تمسك اللاعب، بالرحيل عن القلعة الحمراء، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

- إذًا.. من هو أليو ديانج "صفقة الهلال المحتملة"؟!

لاعب مالي من مواليد 16 أكتوبر 1997، حيث بدأ مسيرته الكروية، في النادي المحلي دجوليبا.

وفي يناير من عام 2018، خاض ديانج، أول تجربة احترافية خارج بلاده، بالانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي مولودية الجزائر.

وبعد موسم ونصف مع العملاق الجزائري، انتقل أليو ديانج، إلى النادي الأهلي المصري، والذي لعب معه 119 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، مسجلًا 4 أهداف، وصانعًا 8 آخرين.

وتوّج النجم المالي الشاب، بستة ألقاب رسمية مع نادي القرن الإفريقي، من بينها ثنائية دوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى الحصول على برونزية كأس العالم للأندية "مرتين".

حمل تطبيق سعودي الآن