مذبحة برشلونة.. تشافي ينقذ ستة لاعبين من جحيم البلوجرانا

تاريخ النشر: 12/05/2022
575
منذ أسبوع
ديمبيلي وتشافي

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن برشلونة يستعد لسماع جميع العروض التي ستقدم لجميع لاعبي الفريق الأول الحاليين باستثناء ستة منهم، حيث يتطلع النادي إلى تعزيز السيولة المادية لديه، قبل انطلاق سوق الانتقالات الصيفية المتوقع ازدحامه بشدة.

على الرغم من قيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني الحالي لبرشلونة، لاستعادة توازنه بعض الشيء خلال الموسم الحالي 2021 - 2022، إلا أن محنة البارسا تمثلت في الظروف المالية التي لا تزال محفوفة بالمخاطر ومع التعاقدات الجديد اللازمة لمواصلة ثورته في إصلاح الفريق.

لكن يعتبر العديد من اللاعبين في معظم الفريق الحالي من النادي مستهلكين ويحتاج لتعزيزات قوية من أجل العودة إلى المنافسة على الألقاب كما سبق.

قائمة اللاعبين المحصنين في صفوف برشلونة

ووفقًا لموقع "Goal" العالمي، سيتم الاستماع إلى جميع العروض لجميع اللاعبين باستثناء كلًا من أنسو فاتي، وبيدري، ورونالد أراوخو، وإريك جارسيا، وجافي، وفيران توريس.

يُعتقد أن إجمالي ديون برشلونة لا يزال يصل إلى حوالي 1.2 مليار جنيه إسترليني، حيث بلغ إجمالي خسائر النادي حوالي 410 مليون جنيه إسترليني لموسم 2020/21 وحده.

طالع أيضًا: أستون فيلا يخلص برشلونة من كوتينيو رسميا 

كما تجاوز النادي حد راتبه بحوالي 122 مليون جنيه إسترليني، وبالتالي فإن النادي غير قادر على التعاقد مع لاعبين بموجب قاعدة الليجا البالغة 25 في المائة. أي، مقابل كل أربعة ملايين يتم توفيرها، يمكن استخدام مليون للتعاقد مع اللاعبين.

تشير التقارير إلى أن كل هذا يرقى إلى الحاجة المتزايدة للنادي لبيع الأصول، على الرغم من محاولة الفريق الكتالوني المضي قدمًا في الصفقات التي يأملون أن تخفف بعض الضغوط المالية التي لا تزال تتعرض لضغوط شديدة على النادي في هذا الوقت.

استثناء ملحوظ من قائمة الستة هو فرينكي دي يونج، لاعب خط الوسط الهولندي الذي وقع ضجة كبيرة في صيف 2019 من أياكس.

على الرغم من موهبة "دي يونج" الواضحة، يذكر التقرير أن أجره الهائل - الذي يقال أنه يزيد عن 10 مليون جنيه إسترليني سنويًا - يجعل النادي مهتمًا ببيع اللاعب الذي كان يعتبر من بين الأصول الثمينة "التي لا يمكن المساس بها".

حمل تطبيق سعودي الآن